محام عن بلاغه ضد "واكد وأبوالنجا": المعارضة لا يمكن أن تكون بالتغريدات الحقيرة

توك شو

بوابة الفجر
Advertisements

كشف المحامي أيمن محفوظ، المتقدم ببلاغ ضد كلًا من خالد أبو النجا، وعمرو واكد، لعقدهما اجتماع مع الكونجرس الأمريكي، وانتقاد التعديلات الدستورية، عن تفاصيل بلاغه.

وقال "محفوظ"، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الأربعاء، أن الفنان رسالته سامية وكبيرة، ومن المفترض أن يستخدم الفن لخدمة المجتمع، أما استخدام الفن كوسيلة لتحطيم الوطن والتأثير على نفس المواطن المصري فهو أمر مرفوض، لافتَا إلى أن المعارضة تمارس دورها على أرض مصر بمنتهى الحرية بأدب وباحترام.

وأضاف أن معارضة النظام لا يمكن أن تكون بالتغريدات الحقيرة التي تكتب على تويتر، لافتَا إلى أن هذا البلاغ ليس الاول الذي يتقدم به ضد الفنان عمرو واكد، ولكنه تقدم ببلاغ آخر أحيل على إثره للمحكمة العسكرية.

وتابع: "المعارضة لا بد أن تكون بضوابط وباحترام، والمجتمعات الشرقية لا بد أن يكون لها ضوابط في المعارضة، إحنا مش مجتمع غربي"، مشيرًا إلى أن انتقاد الفنان عمرو واكد لأحكام قضائية في مصر، جريمة جنائية يعاقب عليها القانون.

كان الممثل عمرو واكد قد صدر معلومات مغلوطة عن مصر من الولايات المتحدة الأمريكية، تهدف إلى تعكير الأمن القومى المصرى وإحداث البلبلة بين أفراد الشعب المصرى.تقدم طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 3405 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه الممثل عمرو واكد بالتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها، عبر تصريحاته التي يطلقها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويترط، وذلك عبر نشره لأخبار كاذبة عن مصر ومؤسساتها والتحريض عليها في المحافل الدولية والمنظمات الحقوقية الأجنبية التي تتخذ موقف معاديا للدولة المصرية.