سامسونج تزيح الستار عن "جالاكسي إس 4 ميني"

تكنولوجى

 سامسونج تزيح الستار
سامسونج تزيح الستار عن "جالاكسي إس 4 ميني"

أزاحت سامسونج رسمياً الستار عن الهاتف الذكي الجديد جالاكسي إس 4 ميني ، والذي يعد نسخة مصغرة من الهاتف جالاكسي إس 4 الذي كشفت عنه الشركة الكورية الجنوبية في وقت سابق هذا العام.


ويملك جالاكسي إس 4 ميني شاشة قياس 4.3 بوصة، مدعومة بمعالج ثنائي النواة يعمل بسرعة 1.7 جيجاهرتز، وذاكرة تخزين عشوائي سعة 1.5 جيجابايت.

أما الذاكرة الداخلية التي حصل عليها الهاتف الجديد فهي بسعة 8 جيجابايت مع وجود إمكانية تزويد سعة التخزين عبر بطاقات الذاكرة microSD وذلك حتى سعة 64 جيجابايت.

ودعمت سامسونج هاتفها الجديد بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 1.9 ميجابيكسل، مع دعم لمميزات Sound&Shot و Story Album والتصوير البانورامي.

وبخلاف ذلك سيدعم الهاتف أبرز تقنيات الاتصال الحديثة مثل بلوتوث 4.0 وNFC، كما سيدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE، والجديد هو دعم الهاتف للأشعة تحت الحمراء IR LED.

وسيعمل جالاكسي إس 4 ميني بنظام أندرويد 4.2.2 جيلي بين، وبطارية بقدرة 1900 مللي أمبير، لدعم الهاتف الذي سيزود بتطبيقات ومهام جديدة مثل المترجم إس الذي يقوم بترجمة النصوص الفورية أو الصوتية الواردة في البريد الإلكتروني، ويترجم كذلك الرسائل النصية القصيرة أو رسائل برنامج محادثات ChatON الذي تطوره سامسونج.

ويمكن للمستخدمين التحكم عن بُعد في أجهزة التلفاز لديهم من خلال تطبيق WatchON عبر الأشعة تحت الحمراء، والتي تحول جالاكسي إس ميني إلى جهاز تحكم عن بعد للتلفاز أو لمشغلات أقراص الفيديو الرقمية DVD.

ومن المنتظر أن يطرح الهاتف الجالاكسي إس 4 ميني في لونين هما الأبيض والأسود، وبنسختين الأولى للجيل الثالث مزدوج الشريحة، والثانية تدعم اتصالات الجيل الرابع، إلا أن سامسونج لم تكشف حتى الآن عن أي معلومات حول موعد طرح وتوفير الهاتف.