افتتاح مؤتمر المنصورة الدولي الحادي عشر لجراحات القدم والكاحل بجامعة المنصورة

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

انطلقت اليوم الأربعاء الموافق ٣ إبريل ٢٠١٩ بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة لجامعة المنصورة فعاليات" مؤتمر المنصورة الدولى الحادى عشر لجراحات القدم والكاحل" الذى ينظمه قسم جراحة العظام بكلية الطب جامعة المنصورة بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحة القدم والكاحل يومى الأربعاء والخميس الموافقين ٣ و٤ إبريل ٢٠١٩.

بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمد عطية البيومى عميد كلية الطب جامعة المنصورة والسادة وكلاء الكلية، الدكتور أكرم حماد أستاذ ورئيس قسم جراحة العظام بالكلية، الدكتور هانى الموافى أستاذ جراحة العظام بالكلية ورئيس المؤتمر، الدكتور أحمد الهوارى والدكتور مازن سمير مقررى المؤتمر، البروفيسور توماس سميث استشارى جراحة القدم والكاحل بلندن ورئيس شرف المؤتمر، بالإضافة إلى ٧ خبراء فى جراحة القدم والكاحل من جامعتى جنوى بإيطاليا وبرشلونة بأسبانيا ومراكز جراحة القدم والكاحل فى باريس ولندن، عدد من أساتذة جراحة العظام بكلية الطب بجامعات القصر العينى وعين شمس والزقازيق والمنوفية وطنطا.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية حضور خبراء أجانب فى هذه الفعاليات الدولية التى تعقد بشكل دورى مما يساهم فى رفع تصنيف جامعة المنصورة عالميا وتبادل خبرات أساتذتها العلمية والعملية مع الخبراء من كافة جامعات العالم.

وأشاد البيومى بثراء المحتوى العلمى للمؤتمر وبتميز الجانب التطبيقى له لكونه يناقش تخصص دقيق فى جراحة العظام وهو جراحات القدم والكاحل.

وأكد حماد أستاذ ورئيس قسم جراحة العظام بكلية الطب جامعة المنصورة على أهمية انعقاد هذا المؤتمر بشكل دورى للعام الحادى عشر على التوالى مؤكدا على أن هذه الفعاليات دعاية جيدة لمصر نظرا لحضور عدد كبير من الخبراء الأجانب لها.



أثنى الموافى على دعم الجامعة والكلية للمؤتمر الذى يضم عدد كبير من الخبراء فى جراحة القدم والكاحل بدعم من الجمعية المصرية لجراحة القدم والكاحل.

وأضاف الموافى أن هذا المؤتمر يستهدف زيادة عدد الجراحين الأكفاء فى جراحة القدم والكاحل من خلال تبادل الخبرات مع الخبراء فى هذا المجال من انجلترا وفرنسا وأسبانيا وإيطاليا.


وأعرب البروفيسور توماس سميت الخبير البريطانى فى جراحات القدم والكاحل ورئيس شرف المؤتمر عن سعادته بالتواجد فى جامعة المنصورة معتبرا أن هذا المؤتمر فرصة عظيمة للتدريب على جراحات القدم والكاحل ومشيدا بالمستوى الطبى المميز بجامعة المنصورة عامة وبقسم جراحة العظام خاصة.

وأشار الهوارى إلى أن الجديد فى هذا المؤتمر يتمثل فى تدريب ٢٥ طبيب على نماذج بشرية حية فى مجال جراحة القدم والكاحل، مؤكدا أن هذا المؤتمر يتضمن ٦ جلسات تقام على مدار يومين تلقى خلالهم ٣٠محاضرة علمية تناقش عدة موضوعات من أهمها تشوهات القدم، مشاكل مشط القدم، التقرحات فى مفصل الكاحل، أمراض وتر أكيليس، طرق علاج عدم استقرار مفصل الكاحل بالإضافة إلى ورشتى عمل تقامان على هامش المؤتمر ويتم خلالهما التدريب على كل من مناظير القدم والكاحل وجراحات القدم والكاحل.