دون الذهاب للجيم.. طرق فعالة تحافظين بها على رشاقتك وأنتِ في منزلكِ

Lafemme

أرشيفية
أرشيفية

قد يبدو لكِ أن الالتزام بالذهاب بانتظام إلى الصالات الرياضية وممارسة كافة التمارين المأهولة بها هو الطريق الوحيد للحفاظ على اللياقة والرشاقة المطلوبة والحفاظ على القوام المثالي. وقد يكون الوقت الذي تحدّديه للإنتظام بالجيم هوعلى حساب القيام بأعمال ضرورية أخرى. 

من هنا قررنا اليوم مشاركتكِ أفضل 3 طرق مناسبة ومتاحة لكِ بالمنزل بدون تكلفة؛ لكي تحافظي بواسطتها على وزنك المطلوب متفادية عُضوية الصالة الرياضية أو الذهاب يومياً إلى النادي.

استخدام التطبيقات الرياضية 
يمكنكِ الحصول على مدرب شخصي مجاني وجدول منظم بالتمارين الرياضية المناسبة لكِ، وذلك بمجرد تنزيل أي من التطبيقات الخاصة بالتمارين الرياضية المتاحة على هاتفك الذكي مثل التطبيق الشهير "7Minute Workout"، حتى تستطيعي القيام بالتدريبات الروتينية كل صباح وأنتِ في غرفة نومك ولا الحاجة للذهاب إلى صالة اللياقة البدينة.

ممارسة اليوغا في المنزل
إذا رغبتِ في القيام بتدريبات سهلة أقل في الجُهد، فننصحك بمتابعة رياضة اليوغا المنتشرة على قنوات اليوتيوب المتعددة. تتميز هذه الرياضة الرائعة بالخطوات البسيطة التي تمنحكِ المزيد من الاسترخاء النفسي والبدني مع الحفاظ على مرونة جسمك وقوامه الرشيق. يمكنك اتباع الفيديوهات ذات المقطع القصير الذي لا يزيد عن 30 دقيقة، كما لو أنك تأخذين درساً منزلياً دقيقاً في اليوغا وبالمجان.

ممارسة رياضة المشي في الهواء
أحياناً ننسى أن الطبيعة الخلابة تمنحنا فرصة القيام بأفضل الأعمال في الحياة مجاناً. بمعنى أنه يمكنكِ ممارسة رياضة الركض السريع أو السير على المهل مدة نصف ساعة يومياً في الصباح حول منزلك، والتمتع بجمال الطبيعة مع استنشاق الهواء النظيف المفيد للقلب والرئيتين، بدلاً عن استخدام جهاز الجري الثابت الموجود في جميع الصالات الرياضية. لا يوجد شىء أفضل من الاستمتاع بوقتك أثناء قيامك بتدريباتك الروتينية.