جامعة الفيوم تعلن الفائزين في مسابقات اللقاء الرياضي القمي للجامعات المصرية

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

شهد، اليوم السبت، اللواء عصام سعد محافظ الفيوم والدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم والدكتور خالد عطاالله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انطلاق فعاليات اللقاء الرياضي القمي لطلبة وطالبات الجامعات المصرية وكليات جامعة الفيوم الذي نظمته الجامعة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الفيوم والاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

بحضور الدكتور احمد فتحي عميد كلية التربية النوعية والدكتور محمد عبد التواب وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور وائل طوبار المنسق العام للأنشطة الطلابية والدكتور عماد عبدالسلام المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة والأستاذ أيمن حلبة القائم بأعمال أمين الجامعة وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للجامعات وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب،على ضفاف بحيرة قارون بمحافظة الفيوم.

أكد اللواء عصام سعد على علو شأن جامعة الفيوم معربًا عن سعادته بتوجيه الدعوة له للمشاركة في افتتاح اللقاء القمي الرياضي على مستوى الجامعات المصرية وكليات جامعة الفيوم مشيدًا بتنظيم اللقاء على ضفاف بحيرة قارون التي تعتبر من أقدم البحيرات على مستوى العالم وتعتبر مقصد سياحي هام على المستوى المحلي والعالمي وتحظى باهتمام القيادة السياسية بهدف القضاء على المشكلات التي تعاني منها في الوقت الحالي.

ورحب الدكتور أشرف عبد الحفيظ بالسادة الضيوف والطلاب المشاركين من جامعة الفيوم والجامعات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى الاتحادات الرياضية المختلفة، مشيدًا بالدعم الكبير والمتواصل التي تتلقاه جامعة الفيوم من قبل محافظة الفيوم بالإضافة إلى حرص اللواء عصام سعد محافظ الفيوم على المشاركة في كافة فعاليات الجامعة وخاصة فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية سواء داخل الجامعة او خارجها.

كما أكد الدكتور خالد عطالله أن جامعة الفيوم كانت حريصة كل الحرص على تنظيم واستضافة اللقاء الرياضي القمي الذي توافر له كامل الدعم من وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة، ويشارك خلاله عدد من الجامعات الحكومية والخاصة تشمل بني سويف، بنها، دمياط، الإسكندرية، الفيوم والمنيا ودمنهور وبورسعيد والقاهرة وعين شمس والسويس وحلوان وأسوان وسوهاج والمنصورة بالإضافة إلى الأهرام الكندية ومعهد العلوم الإدارية وجامعة دراية بالمنيا وكذلك الاتحادات الرياضية لرياضات للدارتس والكياك وتجديف الصالات.

وأثنى على طلاب جامعة الفيوم لكفاءتهم الملحوظة على المستويات الأكاديمية والأنشطة الطلابية وخاصة أن الجامعة تحرص على مشاركتهم في صنع القرار والتعرف على المشكلات والعمل على معالجتها.

كما أوضح الدكتور وائل طوبار أن اللقاء القمي يشمل إقامة مسابقات في رياضات رالي الدرجات والطائرات الورقية والكياك والدارتس وتجديف الصالات والألعاب الالكترونية ويشارك خلالها 800 طالب وطالبة على مستوى الجامعات المشاركة.

وفي ختام اللقاء الرياضي القمي أعلن الدكتور خالد عطالله عن الطلاب الفائزين في المسابقات وإهداء دروع جامعة الفيوم وتوزيع الكؤوس بحضور الدكتور احمد حسني مسئول طلاب من اجل مصر بجامعة الفيوم وهشام رجب مدير عام رعاية الشباب وفايزة حجي مدير عام المدن الجامعية بالإضافة إلى أعضاء لجان تحكيم المسابقات.

حيث فاز بالمركز الأول في المسابقات (عام) جامعة أسوان، والثاني جامعة الفيوم والثالث بنها، كما تم إهداء شهادات تقدير للجامعات المشاركة في اللقاء بالإضافة إلى إهداء درع جامعة الفيوم للاتحادات الرياضية المشاركة وكذلك توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين على مستوى مختلف المسابقات.