وزير النقل: وفرنا لجانا للاستفتاء بمحطات السكك الحديد

الفجر Tv

كامل الوزير
كامل الوزير
Advertisements

أوضح المهندس كامل الوزير، وزير النقل، حجم مساهمة وزارة النقل خلال أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقال ردا على تساؤل مراسل بوابة "الفجر" حول مساهمات النقل خلال هذه الأيام، إنه تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات لتوفير وجود لجان انتخابية بعدد كبير من محطات السكك الحديد، للتسهيل على المسافرين ولحثهم على المشاركة كواجب وطني عليهم.

'الوزير' مناشدا الشعب المصري: "انزلوا.. شاركوا.. عبروا بكل حرية عن رأيكم.. أنتم الأساس" 

ناشد المهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم السبت، جموع الشعب المصري، للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية قائلا: " إنزلوا.. شاركوا وعبروا عن رأيكم بكل حرية محدش هيضغط عليكم، انتم الاساس شاركوا سواء بنعم او بلا، المهم تشاركوا".

كما قام الوزير بالادلاء بصوته في هذه التعديلات من داخل لجنة في مدرسة سيزا النبراوي، بمنطقة التجمع الخامس.
وانطلقت اليوم السبت، عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد إجراء الاستفتاء في خارج مصر وداخلها وذلك بواقع 3 أيام متتالية.

وحددت الهيئة أيام الجمعة والسبت والأحد، 19 و20 و21 إبريل الجاري، لاستفتاء الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 إبريل الجاري، للاستفتاء في داخل مصر.

وأعلنت الهيئة أن المصريين الوافدين من الخارج يحق لهم التصويت في كافة اللجان بربوع مصر وفي كافة المحافظات، كما استحدثت طرق جديدة لمساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات جموع الشعب المصري إلى الاستفتاء تحت شعار "انزل.. شارك.. قول رأيك"، رافضا الدعوات التي طالبت بمقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وكان البرلمان برئاسة علي عبدالعال، قد اجتمع الثلاثاء الماضي، وصوت بشكل نهائي بالموافقة على التعديلات الدستورية، بأغلبية الأعضاء.