طاهر أبو زيد: مصر تنطلق بقوة على المسار الصحيح (فيديو)

الفجر Tv

بوابة الفجر
Advertisements

أكد الكابتن طاهر أبو زيد، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية مرحلة هامة وضرورية لاستكمال ما تم من نجاح خلال السنوات الماضية، مضيفا أن مصر تنطلق بقوة على المسار الصحيح وأن هناك ظاهرة جديدة ومستمرة وهي ارتفاع الوعي الشعبي عند المواطنين للمشاركة في الانتخابات.

وأضاف أبوزيد في تصريح خاص لـ"الفجر"، أن ما يحدث اليوم انطلاقة مبشرة للتقدم والازدهار في السنوات القادمة، مؤكدا أن ما رآه اليوم مشهدا ديموقراطيا يضاف لتاريخ مصر.

ووجه طاهر الشكر لكل من استخدم حقه الدستوري في حسم هذه المرحلة، مؤكدا أن التعديلات الدستورية هي ضمان للاستمرار والاستقرار في هذا البلد.

وأعرب عن سعادته بالشكل الحضاري لوجود المرأة في كل الانتخابات وعن حرصها الدائم للتواجد في كل ما يصب لصالح مصر وان ماحدث في مصر خلال السنوات الماضية لم يحدث من قبل.

وأدلي أبو زيد بصوته بالاستفتاء علي التعديلات الدستورية، بمدرسة الازهار بمنطقة شبرا مصر.

وانطلقت اليوم السبت، عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد إجراء الاستفتاء في خارج مصر وداخلها وذلك بواقع 3 أيام متتالية.

حيث حددت الهيئة أيام الجمعة والسبت والأحد، 19 و20 و21 إبريل الجاري، لاستفتاء الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 إبريل الجاري، للاستفتاء في داخل مصر.

وأعلنت الهيئة أن المصريين الوافدين من الخارج يحق لهم التصويت في كافة اللجان بربوع مصر وفي كافة المحافظات، كما استحدثت طرق جديدة لمساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات جموع الشعب المصري إلى الاستفتاء تحت شعار "انزل.. شارك.. قول رأيك"، رافضا الدعوات التي طالبت بمقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وكان البرلمان برئاسة علي عبدالعال، قد اجتمع الثلاثاء الماضي، وصوت بشكل نهائي بالموافقة على التعديلات الدستورية، بأغلبية الأعضاء.