لجان القرى "الحصان الأسود" في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بقنا (صور)

محافظات

المواطنون
المواطنون
Advertisements

شهدت لجان القرى في محافظة قنا، إقبالًا كبيرًا من المواطنين الراغبين بالادلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وحسب مراقبون للعملية الانتخابية، الذين أكدوا أن القرى هي "الحصان الأسود" في كافة الاستحقاقات الدستورية، مشيرين إلى أن نسبة التصويت في لجان القرى أكبر بكثير عن مثيلاتها في بعض لجان المدن، والتي شهدت تزاحمًا في الدقائق الأولى من المارثون الانتخابي.

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها صباح اليوم في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بقنا، لاستقبال الناخبين وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة.

تكثف القوات المسلحة وقوات الشرطة في قنا، اليوم الأحد، من تواجدها أمام المقرات والمراكز الانتخابية البالغ عددها 356 مركز انتخابي و444 لجنة فرعية، في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقال اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، استلام المراكز الانتخابية في المحافظة من قبل قوات الجيش والشرطة، استعدادا لتأمين عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقرر لها أيام السبت والأحد والاثنين المقبلين.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات موسعة في مقر مديرية أمن قنا بمدينة قنا، لمتابعة سير عمليات الاقتراع بدءا من فتح صناديق الاقتراع وحتى غلقها، مشيرا إلى أن القوات المعينة على تأمين الطرق والمنشآت الحكومية مستمرة في دورها في أيام الاستفتاء، وتلك القوات بعيدة عن قوات تأمين مقار الاقتراع.

وشهد أول يوم تصدر لكبار وصغار شباب، وعجائز، للمشهد الانتخابي في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، للادلاء بأصواتهم، حيث فتحت جميع اللجان الانتخابية أبوابها في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بقنا، لاستقبال الناخبين وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة.