المجلس القومى للمرأة: حقوق المرأة تدعم الديمقراطية بالمؤتمر الدولى بالأردن

أخبار مصر

المجلس القومى للمرأة:
المجلس القومى للمرأة: حقوق المرأة تدعم الديمقراطية بالمؤتمر

سعياً لدعم الحقوق الإنسانية للمرأة ومشاركتها الفاعلة فى المجتمع كأساس لتحقيق الديمقراطية ،تشارك السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة – بناء على دعوة شخصية وُجهت إليها – فى فعّاليات المؤتمر الأورومتوسطى الذى يعقد تحت عنوان حقوق المرأة وتحقيق الديمقراطية ... أجندة واحدة للمساواة بين المرأة والرجل خلال الفترة من (7-8 ) يونيو بالأردن ،حيث تلقى كلمة كمتحدث رئيسى فى الجلسة الأولى للمؤتمر بعنوان المساواة أولا..دعم الديمقراطية عبر إرساء المساواة بين الجنسين كأولوية فى أجندة صناع القرار ..الإستراتيجيات والتحديات .

هذا ويتيح المؤتمر مجالا واسعا لتبادل الخبرات والتجارب بين الدول فى إقليم الأورومتوسطى ،والخروج بتوصيات واستراتيجيات لدعم دور المرأة فى الإقليم ،ودعم الحقوق الإنسانية للمرأة ومشاركتها الفاعلة فى المجتمع بإتباع آليات إقليمية ودولية لتحقيق المساواة ، كما يعمل المؤتمر على دعم الحوار والتعاون بين الجهات الفاعلة فى الدولة ،ومنظمات المجتمع المدنى لتعزيز وإدراج حقوق المرأة في عملية الإصلاح التى تشهدها المجتمعات حالياً ،وعلى جانب أخر يتم تسليط الضوء على الدور المؤثر الذى تلعبه الحركات النسائية دعما للمساواة ،وبناء جسور تعاون وتحقيق التكاتف والتضامن بين مختلف الثقافات فى الإقليم الأورومتوسطى دعماً للتحول الديمقراطى فى تلك الدول .

يشارك فى المؤتمر عدد من القادة السياسيين بإقليم الأورومتوسطى ،وصناع القرار المحليين ،والجهات الفاعلة في الدول ، وممثلوا بعض المنظمات غير الحكومية ،وأعضاء كل من البرلمان والإتحاد الأوروبى .

تجدر الإشارة إلى انه من المُنتظر أن يسفر المؤتمر عن توصيات تُرفع إلى الاجتماع الوزاري الأورومتوسطي الثالث والذى يعقد حول دعم وتقوية دور المرأة فى المجتمع فى سبتمبر 2013 بباريس .