إقبال كثيف بلجان الاستفتاء بكفر شكر في ثاني أيام الإستفتاء (صور)

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

شهدت لجان الاستفتاء توافد كثيف من المواطنين علي اللجان الإنتخابية بقرية المريج التابعة لمدينة كفر شكر، وسط اقبالا كثيف من المواطنين في ثانى ايام التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية ٢٠١٩، للمشاركة بايجابية في التعديلات الدستورية.

وشهدت محافظات مصر، أمس السبت، في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين وسط احتفالات وإذاعة الأغاني الوطنية، وتنظيم الشباب مسيرات لحث وتوعية المواطنين على ضرورة المشاركة في الاستفتاء لاستكمال خارطة الطريق وبناء المستقبل.


وانطلق التصويت على الاستفتاء للمصريين في الداخل، أمس، ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي غدا الاثنين 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.


وبدأ التصويت اليوم الأحد، ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية من الساعة 9 صباحًا وينتهي 9 مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، وإجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء.


وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.