"قوم يا مصري".. المصريون يتحدون العقبات للمشاركة في الاستفتاء

تقارير وحوارات

بوابة الفجر
Advertisements

حرص المصريون علي المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في ثاني أيام التصويت داخل جمهورية مصر العربية، وثالث أيام الاستفتاء خارج مصر، ليضربوا مثال في التضحية بالوقت والجهد لأجل الوطن سواء كانوا داخل مصر أو خارجها.

 

قميص علم مصر

 

حرص مواطنان مصريان على التصويت بالاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل القنصلية المصرية في جدة بالسعودية، وهم يرتديان قميصا يحمل شعار العلم المصري بألوانه الأحمر والأبيض والأسود، قد شهدت القنصلية بجدة توافدا كثيفا من المصريين في الخارج .

 

أسرة مصرية

 

شاركت أسرة مصرية مقيمة فى بلجيكا بأكملها في استفتاء التعديلات الدستورية، حرصوا على رفع العلم المصري، قد واصلت السفارة المصرية فى بلجيكا، استقبال المواطنين المصريين بكثافة .

 

20 مريض

 

أصر 20 مريضًا بمستشفيات البحيرة على المشاركة في العُرس الديمقراطي الذي تشهده مصر بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، قد جهزت مديرية الصحة سيارات إسعاف لنقل 20 مريضا بمستشفيات كفر الدوار والمحمودية إلى لجان الاستفتاء بناء على طلبهم للمشاركة في هذا الاستحقاق السياسي.

 

كفيفة

 

ورصدت غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة، مشاركة كفيفة فى الاستفتاء بطريقة "برايل" على كرسى متحرك تعبيرا منها على حبها للوطن، قد تلقت الغرفة عددا من الشكاوي ( 103) شكوى واستفسار وطلب مساعدة للوصول إلى مقر اللجان، عن طريق الخط الساخن 15115 وفروع المجلس .

 

مسنة

 

تلقت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية  إخطاراً من غرفة عمليات محافظة مطروح بقيام مسنة "مصورة يادم عثمان" من عزبة الشيخ على القفاش بالسلوم والبالغة من العمر 104 سنوات بالتصويت على التعديلات الدستورية فى لجنة مدرسة السادات الإعدادية المشتركة.

 

مسيرة

 

شهد شارع رمسيس، مسيرة حاشدة شارك فيها مئات المواطنين فى الشوارع، أثناء توجههم فى اليوم الثانى على التوالى، للمشاركة فى الاستفتاء على دستور مصر 2019، ونظم المواطنون مسيرة رفعت علم مصر الذى امتد بطول عشرات الأمتار، بالإضافة إلى رفعهم لافتات مؤيدة للتعديلات الدستورية، على أنغام الأغاني الوطنية.

 

زغاريد

 

شهدت المقار الخاصة بالتصويت على التعديلات الدستورية بدائرة مركز كرداسة، وفى مقدمتها مجمع كفر حكيم الانتخابي، تواجد المرأة أمام اللجان، وكذلك كبار السن، واحتشدت السيدات أمام مقرات التصويت فى مشهد يشبه الاحتفالية والتى شهدت زغاريد من السيدات ورفع علامات النصر، وهتاف" بنحبك يا سيسي وتحيا مصر".

 

سيد درويش

 

شارك بالمهندس حسن البحر درويش، عميد أسرة فنان الشعب سيد درويش وأستاذ بهندسة الإسكندرية، حفيد سيد درويش، في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بأجد لجان محافظة الاسكندرية باعتباره مقاتل قديم وشقيق لشهيد طيار سيد البحر درويش.

 

حفل خطوبة

أصر شاب وفتاة بمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، على التصويت باستفتاء التعديلات الدستورية، قبل بدء حفل الخطوبة، وتوجهوا للجنة سويا، وقاموا بالتصويت وسط حالة من الفرح والتقطوا الصور التذكارية داخل اللجنة.