تفقد قائد المنطقة الشمالية العسكرية للجأن.. وتوفير سيارة لنقل مسنة.. أبرز مشاهد اليوم الثاني في الاستفتاء

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

شهدت محافظة الغربية اليوم الاحد ثانى أيام الاستفتاء على الدستور، اقبال كبير من قبل المواطنين، وظهر العنصر النسائى بقوة اليوم وخاصة فى القرى، كما تم عمل مسيرات من السيدات لحث المواطنين على النزول والمشاركة فى الاستفتاء على الدستور.

وتفقد اللواء أركان حرب خالد أحمد شوقي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، عدد من لجان الاستفتاء بمدينة كفر الزيات، وسير العملية الانتخابية، ورافقة اللواء مصطفى الحو مساعد مدير أمن الغربية لفرقة كفر الزيات وبسيون.

وأصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية تعليماته بتلبيه رغبه السيدة حسنيه فرج عبد الفتاح السن ٧٢ سنة بالرغم من مرضها في الإدلاء بصوتها في التعديلات الدستورية وتم بالفعل تحرك سيارة اسعاف الي منزلها ونقلها الي المقر الانتخابي وقامت بالادلاء بالتصويت.

وقال اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، فى تصريح خاص لبوابة الفجر، أن السيدة أبلغت حى اول طنطا صباح أمس السبت انها تريد سيارة إسعاف لنقلها للادلاء بصوتها فى سيارة إسعاف اليوم.

وأبلغ حى اول طنطا محافظ الغربية الذى اكد على موافقة المحافظة فى ذلك وانة لا مانع من تنفيذ طلبها.

كما قام اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، بجولة تفقدية بقرى مركز طنطا، لمتابعة سير العمل في لجان التعديلات الدستورية للتأكد التام من توفير كافة سبل الراحة والأمان للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

وشهدت محافظات مصر، أمس السبت، في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين وسط احتفالات وإذاعة الأغاني الوطنية، وتنظيم الشباب مسيرات لحث وتوعية المواطنين على ضرورة المشاركة في الاستفتاء لاستكمال خارطة الطريق وبناء المستقبل.

وانطلق التصويت على الاستفتاء للمصريين في الداخل، أمس، ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي غدا الاثنين 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت اليوم الأحد، ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية من الساعة 9 صباحًا وينتهي 9 مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، وإجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء.

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.