قرية أبوصوير البلد بالإسماعيلية تخرج بأكملها للاستفتاء (صور)

محافظات

ناخبين
ناخبين

شهدت قرية أبوصوير البلد بمحافظة الإسماعيلية، إقبال كثيف من الناخبين على اللجان الانتخابية للاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019، حيث خرج كبار السن، والشباب، والشيوخ، والعمال والسيدات والعائلات والقبائل البدوية، واصطفوا في طوابير أمتد تحتي خارج اللجان في انتظار دورهم للدخول والإدلاء بصوتهم.

وقال أهالي قرية أبوصوير البلد بمحافظة الإسماعيلية، كلنا نازلين عشان نقول نعم بنحب مصر والسيسى ربنا يخلية لينا حامى مصر وإحنا وراه ومعاه، نعم من أجل الأمن والأمان والاستقرار، نعم من أجل استكمال المشروعات القومية، وأوضح الاهالي ان مصر بتتقدم الي الأمام اقتصاديا وسياسيا وعسكريا، وبكرة هتكون احسن دول العالم.

وأكد إبراهيم سعد مطر، رئيس قرية أبوصوير البلد، إن الشعب المصرى شعب عظيم يستحق الاحترام والتقدير، ولهذا يجب على كل مصرى التواجد وحضور الاستفتاء على التعديلات الدستورية ليقول كلمته، مؤكدا ضرورة أن يمارس المواطنين حقهم الدستوري والمشاركة، مؤكدًا أن أصواتنا هذه هى من ترسم مستقبلنا وهى من تحقق آمالنا وطموحاتنا بعد ذلك، لافتا إلي أن الجميع أصبح الآن لديه وعي تام بما تحتاجه الدولة المصرية في الفترة القادمة.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية في محافظات جمهورية مصر العربية، على مدار اليومين الماضيين، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، ومن المقرر أن ينتهي التصويت داخل مصر اليوم الاثنين.

وأغلقت لجان المصريين بالخارج، في 140 مقرًا للاستفتاء في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين. وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ 368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.