أمين "دعم مصر": الانتخابات عند 90% من المصريين موسم لتحقيق مكاسب (فيديو)

توك شو

بوابة الفجر
Advertisements

قال النائب أحمد السجيني، أمين ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة الإدارة المحلية، إنه كان قلقًا عندما تقدم الإئتلاف بمقترحات التعديلات الدستورية من عدم المشاركة، خاصة أن الشعب المصري يصاب بالخمول، عندما يجد النظام الحاكم يعمل. 

وأضاف "السجيني"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، في تغطية خاصة على فضائية "المحور"، مساء الإثنين، أن الانتخابات عند عموم المواطنين البسطاء الذي تصل نسبتهم لـ90% من الشعب المصري، هي عبارة عن موسم لتحقيق بعض المكاسب، معقبًا: "دا تراث وثقافة مستمرة في البلد منذ 100 عامًا، ولا نستطيع أن نغيره في يوم وليلة".

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء.

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.