لاشين إبراهيم: شعب مصر وحده مصدر السلطات.. وأكد ذلك في استفتاء الدستور

توك شو

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

قال القاضي لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، إن شعب مصر وحده مصدر السلطات، وأكد للعالم أن الديمقراطية لم تكن يومًا شعارًا وإنما واجب يؤدى وحق يمارس، خلال استفتاء التعديلات الدستورية.

وأضاف "إبراهيم"، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة للإعلان عن نتيجة استفتاء التعديلات الدستورية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الأيام الماضية أعادت روح الوطن فينا، وحركت الساكن بداخلنا، وجعلت حب مصر يسير بداخلنا.

وتابع: "المصريون وقفوا صفًا واحدًا أمام لجان الاقتراع، وأمسكوا بأيدي بعضهم البعض، مصر نادتنا ولبينا النداء، والتاريخ حملنا مسئولية تجاه مصر".

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تسلمت محاضر فرز الأصوات فى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية من رؤساء المحاكم الابتدائية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وانطلقت السبت الماضي، عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد إجراء الاستفتاء في خارج مصر وداخلها وذلك بواقع 3 أيام متتالية.

حيث حددت الهيئة أيام الجمعة والسبت والأحد، 19 و20 و21 إبريل الجاري، لاستفتاء الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 إبريل الجاري، للاستفتاء في داخل مصر.

وأعلنت الهيئة أن المصريين الوافدين من الخارج يحق لهم التصويت في كافة اللجان بربوع مصر وفي كافة المحافظات، كما استحدثت طرق جديدة لمساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.