أحمد موسى عن الاستفتاء: "مليون مبروك.. النتيجة لم تحدث في تاريخ مصر"

توك شو

بوابة الفجر
Advertisements

علق الإعلامي أحمد موسى على نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات قائلًا: "مليون مبروك.. النتيجة لم تحدث في تاريخ مصر".

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء: "نحترم كل من قال لا للتعديلات الدستورية، وعلينا احترام نتيجة الاستفتاء وكل من قال نعم للتعديلات، وشكرا للـ 27 مليون مصري الذين شاركوا ونهدي لهم كل التحية والتقدير والورود".

هذا وقد أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن أكثر من 27 مليون مصري شاركوا في استفتاء الدستور داخل مصر وخارجها، موضحًا أن نسبة المشاركة44.33%.

وأضاف "إبراهيم"، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة للإعلان عن نتيجة استفتاء التعديلات الدستورية، مساء اليوم الثلاثاء، أن عدد الأصوات الصحيحة 96.94%، والأصوات الباطلة 3.06%.

وتابع: "عدد الموافقين 23 مليون 416 ألف 741 صوتًا بنسبة 88.83% من الأصوات الصحيحة، وعدد غير الموافقين 2 مليون 945 ألف 780 بنسبة 11%".

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تسلمت محاضر فرز الأصوات فى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية من رؤساء المحاكم الابتدائية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وانطلقت السبت الماضي، عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد إجراء الاستفتاء في خارج مصر وداخلها وذلك بواقع 3 أيام متتالية.

حيث حددت الهيئة أيام الجمعة والسبت والأحد، 19 و20 و21 إبريل الجاري، لاستفتاء الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 إبريل الجاري، للاستفتاء في داخل مصر.

وأعلنت الهيئة أن المصريين الوافدين من الخارج يحق لهم التصويت في كافة اللجان بربوع مصر وفي كافة المحافظات، كما استحدثت طرق جديدة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.