كيف علقت حكومة "مدبولي" على نتائج الاستفتاء؟

تقارير وحوارات

بوابة الفجر
Advertisements

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، مساء أمس، نتيجة الاستفتاء علي التعديلات الدستورية حيث أن عدد من شاركوا فى الاستفتاء 27 مليون ناخبا بنسبة 44.33%،  والموافقون على التعديلات 23 مليون ناخبا بنسبة 88.83%، والرافضون 2 مليون ناخبا بنسبة 11.17%، قد علق بعض قيادات الحكومة ورجال الدولة علي هذه النتيجة

 

التقدير والاعتزاز

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، على صفحتة الرسمية بالفيس بوك "، عقب إعلان نتيجة الاستفتاء مباشرا، تحية تقدير واعتزاز للشعب المصرى العظيم الذى أبهر العالم بإصطفافه الوطنى ووعيه القومى بالتحديات التى تواجه مصرنا العزيزة.

 

أضاف الرئيس، أن ذلك المشهد الرائع الذى صاغه المصريون بعبقريتهم المعهودة حين شاركوا فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية ممارسين حقهم السياسى والدستورى، سيُسجل بحروف الفخر فى سجل أمتنا التاريخى.

 

مشاركة كثيفة

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء اليوم، كما جدد الدكتور مصطفى مدبولى الشكر لوزيرى الدفاع والداخلية على النجاح فى تأمين عملية الاستفتاء التى تمت على التعديلات الدستورية، والتى جرت مؤخراً .

 

قد توجه مدبولي بالشكر للمصريين فى الداخل والخارج، على مشاركتهم وممارسة حقهم بحرية وديمقراطية، مؤكدين على وعيهم السياسي، وشعورهم بتحسن الأوضاع والاستقرار الذى يعيشونه، ورغبتهم فى الاستمرار فى الجهود التى تحدث اليوم للإرتقاء بأوضاعهم المعيشية.

 

أكد مدبولي، أن المشاركة الكثيفة والحضور فى عملية الاستفتاء بأرقام غير مسبوقة مقارنة بالاستفتاءات الأخيرة، ولعل هذا ما يضع علينا كحكومة مسئولية بذل أقصى الجهود لتحقيق ما يصبو إليه أبناء هذا الشعب العظيم .

 

شعب واع

 

تقدم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالشكر للشعب المصري جميعًا علي مشاركتهم الاستفتاء على الدستور، مشيدًا بما قدمه الشعب المصري من نموذج فريد في الوطنية، قائلا للشعب: "إنكم شعب أصيل كريم واع"، كما أشاد بنتيجة الاستفتاء علي التعديلات الدستورية .

 

 

صورة مشرفة

 

عقد محمد سعفان وزير القوى العاملة، اجتماعه بديوان عام الوزارة، اليوم الاربعاء ، قدتقدم الوزير بالشكر لكل عمال مصر وقياداتهم النقابية؛ لما رسموه من صورة مشرفة خلال أيام الاستفتاء الدستوري، مما يؤكد أن العمال هم السند الرئيس للدولة، والداعمون لمسيرة الإصلاح والخطط التنموية التي ستنقل الدولة المصرية إلى مكانة أفضل.

 

نموذج في الوطنية

 

تقدم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بخالص التهنئة للشعب المصري العظيم بمناسبة إعلان اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمشاركة ما يزيد عن ٢٧ مليون مصري ، وموافقة 23 مليون بنسبة بلغت 88.83% على التعديلات الدستورية التى أقرها مجلس النواب المصري.

 

وقال المفتي في بيانه، إن الشعب المصري قال كلمته وفق قناعاته وضميره الوطني ومصلحة بلده، مشددا أن الموافقين والرافضين للتعديلات الدستورية جميعهم أبناء مصر لا يمكن التشكيك في وطنيتهم أو المزايدة على محبتهم لبلدهم، داعيا كافة الشعب المصري إلى العمل الجاد في كل المجالات بما يحقق مستقبل مشرق لبلدنا الحبيبة.

 

يذكر أن من لهم الحق في التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وجرت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل في خارج مصر بقنصليات وسفارات، بينما جرت فى الداخل أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 من ذات الشهر.

 

يبلغ إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، فتحت أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.