للمرة الثالثة..تظاهر مئات المعلمين المتعاقدين بالمنوفية للمطالبة بتغيير المسمى الوظيفى

للمرة الثالثة..تظاهر
للمرة الثالثة..تظاهر مئات المعلمين المتعاقدين بالمنوفية للم


واصل صباح اليوم ،الأحد، المئات من المعلمين المتعاقدين مع مديرية التربية والتعليم بالمنوفية والبالغ عددهم 8000 معلم إحتجاجتهم أمام ديوان عام محافظة المنوفية للمرة الثالثة خلال شهر واحد للمطالبة بتعديل المسمى الوظيفى لهم من معلم متعاقد إلى معلم مساعد والتثبيت.

وأكد المتظاهرون أن صيغة التعاقد معهم كمعلم متعاقد لن تمكنهم من الحق فى التثبيت ولو بعد 20 عاما نظرا لوجود خطأ جوهرى بالمسمى الوظيفى الذين تم تعيينهم عليه كمعلم متعاقد وليس معلم مساعد مؤكدين أنه يجب تغيير التعاقد لمعلم مساعد طبقا لقانون 155 و القانون 93 لسنة 2007 حتى يتم التعيين .

وأكد وائل نشأت أحد المعلمين المتعاقدين أن الدكتور طارق الحصرى مدير مكتب وزير التربية والتعليم علق على موقفهم قائلا جئتم بقرار مسئول غير مسئول بشأن التعاقد معهم على هذا النحو مشيرا إلى أن المعلمين بمحافظات البحيرة وبنى سويف وسوهاج تم توفيق أوضاعهم وتحويلهم من معلم متعاقد إلى معلم مساعد بعد تظاهرات وإحتجاجات والضغط على المحافظ إلا أن محافظ المنوفية بلا محافظ منذ 6 أشهر.


وردد المتظاهرون هتافات مرددين هتافات منها عيش حرية وعدالة إجتماعية عقد عقد أيه يعملوا ايه الـ200 جنيه يا يس يا يس .. بنا وبينك يوم الدين إشارة إلى اللواء ياسين طاهر سكرتير عام محافظة المنوفية رافعين لافتات ياوزارة تيت تيت معتصمين حتى التثبيت .

ومن جانبه أصدر اللواء يس طاهر سكرتير عام المحافظة تعليمات لمديرية التنظيم والادارة بالمنوفية بإعداد مذكرة تتضمن بيانات المعلمين المتعاقدين بالتربية والتعليم والمطلوب تعيينهم بوظيفة معلم مساعد وارسال تلك البيانات وكافة المستندات الى الجهاز المركزى للتنظيم والادارة لاتخاذ اللازم مشيرا إلى أنه فى إنتظار رد الجهاز عليه الذى يتطلب بعض الوقت .