تكريم جامعة المنصورة لدورها في نجاح مبادرة 100 مليون صحة

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

كرم الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية الدكتور محمود المليجى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نيابة عن الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة تقديرا لدور الجامعة وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى نجاح مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيرس سي والكشف على الأمراض الغير سارية مبادرة "100 مليون صحة" خلال الفترة من ١ مارس حتى ٣٠ ابريل ٢٠١٩ م
وذلك خلال احتفالية مديرية الصحة بالدقهلية بحصول المحافظة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مبادرة "100 مليون صحة".

بحضور اللواء ياسر دنيا رئيس هيئة الرقابة الادارية بالدقهلية، العقيد أحمد السقعان المستشار العسكرى بالمحافظة، العقيد تامر هاشم مسئول الصحة بهيئة الرقابة الإدارية، الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور الشعراوى كمال مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة، كما حضر الاحتفالية العديد من القيادات الشعبية والتنفيذية ورموز المجتمع المدني. 

وأكد محافظ الدقهلية أن نجاح الحملة هو نجاح منظومة متكاملة ويأتى نتيجة كونها مبادرة رئاسية وعلى المستوى القومى، االاستعداد الجيد قبل بدء تنفيذ الحملة واللقاءات والاجتماعات المكثقة سواء مع الجامعة، المؤسسات الحكومية، هيئات المجتمع المدنى لاستهداف 160 الف شخص يوميا للكشف على 2و4 مليون نسمة بالمحافظة.
 
وأشار المليجى أن الجامعة قامت بتجهيز 83 نقطة طبية وفريق عمل منتشرة داخل الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية والمدن الجامعية لاجراء هذه الفحوصات بالتعاون مع وزارة الصحة.
 
كما أشاد بجهود كافة اعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بحسهم الوطنى وما قدموه من جهود مخلصة خلال ايام الحملة لنجاحها واستهداف أكبر عدد ممكن لتحقيق أكبر نسبة استفادة من الحملة. 

وأعلن الدكتور سعد مكى أن محافظة الدقهلية تصدرت المركز الأول على مستوى الجمهورية خلال الحملة القومية بتحقيق الكشف على 3 مليون و756 الف شخص بالمحافظة.
 
ونوه خلال الاحتفالية الى الدور الهام للجامعة والاستعدادات المكثفة قبل بدء الحملة واثناء تنفيذها
وأثنى على الجهود التى بذلت لانجاح الحملة واستهداف أكبر عدد ممكن سواء على مستوى الكليات أو المستشفيات الجامعية والقطاع الطبى بالجامعة.

وكانت الدقهلية ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة، وتم الكشف خلال مدة الحملة على 3 ملايين 729 ألفا و881 مواطنا بنسبة بلغت 88% من المستهدف الإجمالي والبالغ 4 ملايين و251 ألف مواطن بالمحافظة.