غدا.. مواد البناء تناقش المشاكل الضريبية وتلاعب الشركات بالأسعار

أخبار مصر

غدا.. مواد البناء
غدا.. مواد البناء تناقش المشاكل الضريبية وتلاعب الشركات بال

تعقد شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية اجتماعا موسعا غدا الأربعاء بحضور ممثل عن مصلحة الضرائب وحماية المستهلك ومواطنون ضد الغلاء لمناقشة قرار الخصم والإضافة الخاص بالضرائب وزيادة الأسعار غير المبررة من قبل الشركات المنتجة صرح بذلك احمد الزيني رئيس الشعبة.

وقال الزيني لـ الفجر قرار الخصم والإضافة الذي يتعلق بخصم 1%من التاجر عند شرائه أي منتج وتوريدها لحسابة في مصلحة الضرائب تحت حساب ضريبة الأرباح التجارية والصناعية وهذا القرار كان موجودا إلي عام 2005 وتم إلغاءه ثم صدر به قرار مرة أخري حاليا.

وأكد أن هذا القرار سيكون له فوائد منها أن الضرائب سيدخل لها مبالغ شهرية كضريبة مقدمة للمصلحة وأيضا ترفع عبئ عن التاجر عند محاسبته ضريبيا فمن الممكن أن يكون هذا المبلغ يكفي ضرائب التاجر أو يحتاج مبالغ بسيطة علية لسداد ضرائبه لدي المصلحة أو يكون له مبلغ عند المصلحة المهم في النهاية لا تكون هناك مشكلات بين التجار والمصلحة بسبب المستحقات الضريبية.

وقال أنه سيتم مناقشة ما طالبت به الشعبة من قبل بضرورة تحصيل ضريبة المبيعات من المنبع لأن ذلك سيدر للدولة مبلغ يعادل 2.5 مليار جنية سنويا ورغم صدور قانون بذلك إلا أنه لم ينفذ حتي الأن .