"أمن الدولة": تم العثورعلى سبع مقاطع فيديوعلى جهاز اللاب توب الخاص بـ"متهم" خلية إسكندرية

أخبار مصر

أمن الدولة: تم العثورعلى
"أمن الدولة": تم العثورعلى سبع مقاطع فيديوعلى جهاز اللاب تو


كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة في قضية خلية تنظيم القاعدة بالإسكندرية مفاجآت جديدة، تتعلق بالمتهم الرئيسي محمد عبدالحليم. حيث واجه المستشار أحمد دبوس رئيس النيابة، المتهم بنتائج جديدة لتفريغ جهاز اللاب توب الخاص به، وتبين أنها تتعلق بأحداث اقتحام سجن أبو زعبل بواسطة لودرات.

وقالت مصادر مطلعة إنه تم العثور على سبع مقاطع فيديو على جهاز اللاب توب، أربعة منها وردت إليه عن طريق البريد الإلكتروني من أعضاء بتنظيم القاعدة بأفغانستان، تتعلق بكيفية تصنيع طائرة صغيرة محملة بالمتفجرات والتحكم بها عن بعد بواسطة ريموت كونترول.

كما أوضح المصدر أن أربعة مقاطع أخرى تصور أحداث اقتحام سجن أبوزعبل بلودرات عن طريق أشخاص يتحدثون لكنة بدوية، مشيرا إلى أن العملية صحبها إطلاق عبارات تكبير، وأن التسجيلات الأربعة مرسلة من بريد المتهم الإلكتروني لأعضاء القاعدة بأفغانستان.

وكشف تفريغ الأجزاء الجديدة من جهاز اللاب توب وجود خريطة بها أماكن تواجد قوات الجيش في سيناء وطرق تسليحه والطرق المؤدية لأماكن تواجد قواته، وعُثر على خريطة لعدد من المناطق الجبلية بسيناء وكيفية القتال بها في حال وجود طوارئ، بالإضافة إلى تسجيلات لتعليم القتال داخل نطاق مدينة العريش.

وخلال جلسة التحقيق التي استمرت خمس ساعات، أنكر المتهم كل ما نُسب له، وقال إنه لا يعرف شيئا عن محتويات جهاز اللاب توب ولا ما ورد بتقرير تفريغه، فقررت النيابة إعادته لمحبسه.