مفاجأة..30 مقاتلا من حماس دخلوا سيناء لمساندة الإخوان و"مرسى" فى 30 يونيو

أخبار مصر

مفاجأة..30 مقاتلا
مفاجأة..30 مقاتلا من حماس دخلوا سيناء لمساندة الإخوان و"مرس
Advertisements

كشف التلفزيون الإسرائيلي عن 30 ناشطاً من حركة حماس، وجماعة التكفير في قطاع غزة، تسللوا إلى سيناء عن طريق الأنفاق، وتحصنوا في وسط شبه الجزيرة.

وأشار التقرير الذي بثه التلفزيون عبر موقعه الإلكتروني إلى أن تلك العناصر تحصّن نفسها في سيناء تحسباً لتدهور الموقف الأمني في مصر لصالح الثوار ممن يصرون على الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في الثلاثين من يونيو الحالي.

وأضاف التقرير أن المعلومات التي وصلت إلى إسرائيل تؤكد مصداقية تلك المعطيات، كاشفاً أن قوات الأمن المصرية في سيناء أعلنت حالة طوارئ في المنطقة، تحسباً لتسلل هذه العناصر إلى القاهرة أو المدن الرئيسية الأخرى.

وكانت تقارير إسرائيلية تناولت زيارة وفد حركة حماس إلى القاهرة قبل أيام، مبينة أن عدداً من المسؤولين في جماعة الإخوان المسلمين اتفقوا مع قيادات حماس على الاستعانة بمقاتليهم حالة تدهور الاوضاع الأمنية واشتعال المواجهات بين الطرفين، خاصة أن لعناصر حركة حماس خبرة متميزة في حرب الشوارع والعصابات.

ويشهد مقر إقامة حركة حماس في مصر مظاهرات منددة، خصوصاً أن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، اصطحب معه 3 من المطلوبين أمنياً في مصر على ذمة التحقيقات التي تجريها المخابرات المصرية بشأن مقتل 16 جندياً مصرياً في شهر رمضان الماضي، أثناء قيامهم بردم أنفاق التهريب بين سيناء وقطاع غزة.