لطلاب الثانوية الأزهرية.. تعرف على موعد تنسيق كليات الأزهر 2019

منوعات

موعد تنسيق كليات
موعد تنسيق كليات الأزهر 2019
Advertisements

كشفت جامعة الأزهر عن موعد تنسيق كليات الأزهر الشريف لعام 2019، لطلاب الثانوية الأزهرية، حيث يبحث طلاب المرحلة الأولى 2019 عن موعد التنسيق وفتح الجامعات أبوابها لاستقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم بكل سهولة.

ومن هنا ننشر لكم موعد تنسيق كليات الأزهر 2019، وفقا للموعد الذي أكده الدكتور أحمد حسني، نائب رئيس جامعة الأزهر والمشرف العام على التنسيق بالجامعة، قائلا إنه سيكون بداية من شهر أغسطس ولمدة أسبوع تنتهي وقبل إجازة عيد الأضحى المبارك 2019.

كما أعلن أن سبب اختيار هذا الموعد، لانتظار المرحلة الاولي والثانية من تنسيق الجامعات الحكومية، فلا داعي للسرعة حيث أن نتيجة تنسيق القبول بجامعة الأزهر مرتبطة بظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية.

وسيكون موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية الازهرية بداية من 19 اغسطس 2019، كما انخفضت نسبة النجاح هذا العام في الثانوية الأزهرية 2019 حيث بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 41٪ والقسم العلمي 67.98%، ويأتي ذلك بسبب صعوبة الامتحانات بجانب اتجاه عدد كبير من الطلاب إلى تقسيم مواد الثانوية الأزهرية على عامين بدلا من عام واحد .

ومن لديه دور ثانٍ، فيكون موعد الامتحان هو 17 من شهر أغسطس لعام 2019، وتم إعلان هذا بعد اعتماد نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية الأزهرية جميع الشعب علمي وادبة وشعبة اسلامية ، بنسبة نجاح بلغت 49.6%.




نتيجتك| نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس