BBM تعتبر خدمة التراسل الفوري الأكثر شعبية في المملكة المتحدة

تكنولوجى

BBM تعتبر خدمة التراسل
BBM تعتبر خدمة التراسل الفوري الأكثر شعبية في المملكة المتح

هناك العديد من خدمات التراسل الفوري المتوفرة في السوق حاليا، مثل WhatsApp و Line و Viber و Skype وغيرها من الخدمات الأخرى، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو ما هي الخدمة المفضلة لدى المستخدمين؟ حسنا، إذا تعلق الأمر بالسوق البريطاني فيبدوا أن منصة BBM هي الأكثر شعبية هناك على الرغم من أنها مقتصرة فقط على أجهزة BlackBerry، على الأقل في الوقت الراهن، لأنه من المفترض أن تصل هذه الخدمة لبعض منصات التشغيل الأخرى في وقت لاحق من هذا العام. في الواقع، هذه التقارير تأتينا من شبكة Acision المتخصصة في بحوث السوق، والتي أكدت بأن منصة BBM هي الخدمة الأكثر شعبية في المملكة المتحدة.

عند تحليل تطبيقات التراسل الفوري الأكثر شعبية من حيث عدد الرسائل المرسلة من جانب المستخدمين جاءت منصة BBM في رأس القائمة في المملكة المتحدة مع معدله 110 رسالة مرسلة كل أسبوع. وفي المرتبة الثانية تأتي الرسائل النصية القصيرة SMS بما معدله 75 رسالة في الأسبوع، أما بالنسبة للمرتبة الثالثة فهي في صالح خدمة WhatsApp بما معدله 74 رسالة في الأسبوع وفي المرتبة الرابعة نجد منصة Facebook Messenger بما معدله 64 رسالة في الأسبوع.

في الواقع، هذه الأرقام مثيرة جدا للإستغراب، بالنظر إلى أن خدمة BBM متوفرة حاليا بشكل حصري لهواتف BlackBerry، ومع أن أجهزة iOS والأندرويد هي من تتسيد السوق، فقد كنا نتوقع أن تكون التطبيقات مثل WhatsApp و Viber و Skype هي من تتواجد في أعلى القائمة.