"الفجر" تنشر الأسعار الكاملة لشواطئ الإسكندرية لعام 2019

محافظات

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

حصلت بوابة "الفجر" الإلكترونية على قائمة كاملة بأسعار 59 شاطئ بالإسكندرية، وذلك سعيًا منها لخدمة قرائها ممن يسعون خلال الفترة القادمة لقضاء مصيفهم بعروس البحر الأبيض المتوسط.

وتشهد محافظة الإسكندرية خلال هذه الفترة حملات مكثقة من قبل الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على كل الشواطئ، من أجل القضاء على كل طرق الإستغلال من قبل مستأجريها والعاملين بها.

تنقسم الشواطئ في محافظة الإسكندرية إلى "مجانية، والخدمة لمن يطلبها، والشواطئ المميزة، والشواطئ السياحية"، وقد حددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية، رقم "واتس اب" لتلقى الشكاوى مباشرة على الادارة لاتخاذ الاجراءات القانونية الازمة والتى سيتم التعامل الفورى معها، سواء الشكاوى المكتوبة أو عن طريق خط ساخن للشكاوى، يحمل رقم 01289252668 لاستقبال شكاوى المواطنين من سوء الخدمة أو عدم الالتزام بالاسعار.

أولا "الشواطئ المجانية":

وهى مجانية تماما مـن حيث دخول الشاطىء والاستمتاع برمالـه ومياه وكافة الخدمات ويسمح للمصطاف بدخوله بالشمسية والكرسى الخاص به أو بدونه، وفى حالة رغبته فى تأجير شمسية يكون سعرها ( 3 جنيهات للشمسية) ( واحد جنيه للكرسى ) ( واحد جنيه للترابيزة )، ( واحد جنيه غرقى – واحد جنيه لغرفة خلع الملابس طوال اليوم – واحد جنيه لدورة المياه طوال اليوم ) من منفذ البيع الخاص بالمحافظة ويقوم بإدارتها إدارة الشواطىء بكل حى تحت إشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

ثانيًا شواطئ بنظام:

وعددها 23 شاطئا وهى تجمع بين الشواطىء المجانية والخدمة لمن يطلبها حيث إذا أراد المصطاف دخول الشاطىء بالشمسية والكرسى الخاص به ليدخل دون دفع أى مقابل بل وإستمتاعه بكافة الخدمات والمرافق على الشاطىء مجانا، أما فى حالة رغبته فى تأجـير شمـسـية فيكون رسم دخول الفرد 5 جنيهات بالاضافه 1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه "طوال اليوم".

ثالثا "الشواطئ المميزة":

وعددها 21 شاطئا ممــيز، ويصل رسـم دخـول الفرد إلى 10 جنيهات و1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه طوال اليوم مع الإسـتمتاع بشمسية وكرسى وترابيـزة وإستخدام كافـــة المرافـــق والخـــدمات شاملة ضريبة القيمة المضافة.

رابعا "الشواطئ السياحية":

ويصل رسـم دخـول الفـرد بها الى 15 جنيهات و1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه طوال اليوم.

وفي هذه الأيام تستمر حملة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد، التي جاءت بعنوان فتشيها علي الشواطئ منذ الصباح الباكر بين المصطافين للتوعية بحقوقهم عن طريق توزيع فلايرز موضح بها أنواع الشواطئ وأسعارها والخدمات التي يحصل عليها مقابل التذكرة.

هذا وقد قامت الإدارة بالإعلان عن حملة "إعرف حقك" والتي تستهدف عدم استغلال المواطن من جانب مستأجري الشواطئ أو من قبل عمال الشاطئ، وذلك في إطار محاربة مخالفة الأسعار بمختلف درجات الشواطئ “المجانية، الخدمة لمن يطلبها، المميزة، والسياحية” وذلك بعد ما تعرض الكثير من المواطنين لفرض الإكراميات ومخالفة قيمة التذاكر المحددة لكل شاطئ على حدة.