رئيس "الأدوات المكتبية": تحرير سعر الصرف أكبر داعم للصناعة المصرية

توك شو

أحمد أبو جبل
أحمد أبو جبل
Advertisements

قال أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية، إنه حضر الكثير من برانح الإصلاح، وبرنامج تحرير سعر الصرف رغم قسوته إلا أنه كان مثل العملية الجراحية التي تزيل جزء غير سوي داخل المجتمع.

وأضاف "أبو جبل"، في لقاء مع برنامج "مصر النهاردة"، المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، ويقدمه أحمد سمير، أن تحرير سعر الصرف أكبر داعم للصناعة المصرية، واستغلها الصانع المصري.

وتابع رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية، أنه لم يكن لدينا صناعات مصرية، وأصبح لدينا، وفي معرض "أهلا مدارس" سيكون هناك صناعة لـ"الكشكول والكراس"، بنسبة 100%، صناعة وطنية مصرية، والقلم الرصاص بنسية 50%، والقلم الجاف بنسبة 70% صناعة محلية.

وتنظم وزارة التموين والتجارة الداخلية معرض "أهلا مدارس" في الأول من سبتمبر المقبل، تزامنا مع اقتراب بدء العام الدراسي 2019/2020، ويفتتح وزير التموين المعرض يوم الأحد 1 سبتمبر في تمام الساعة الخامسة مساء حيث أنشئ معرض "أهلا مدارس" منذ عدة أعوام بمنطقة أرض المعارض بمدينة نصر.

تفتتح الوزارة المعرض للجمهور فى اليوم التالي 2سبتمبر وحتى يوم 8 سبتمبر بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بالتعاون مع غرفة القاهرة التجارية ووزارتي التموين والتجارة الداخلية والصناعة.

يستهدف الأسر من محدودي الدخل، ومن المقرر أن يشارك فيه هذا العام 200 شركة، ولن تقل قيمة التخفيضات عن 30%، كما تقام فعالياته بـ13 محافظة لبيع مستلزمات المدارس بسعر الجملة

وكشفت الغرفة التجارية بالقاهرة عن استقرار أسعار الأدوات المكتبية خلال الموسم الدراسي المقبل وعدم وجود أي تحركات، كما كشفت الشعبة عن تقديمها مقترح لوزارة التموين والتجارة الداخلية لإقامة معرض "أهلا مدارس" في بداية شهر سبتمبر.

من جانبه قال بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إن المحال بدأت الاستعداد مبكرا لموسم المدارس خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه عقب عيد الأضحى يتم التوسع بشكل أكبر في طرح مستلزمات الدراسة بالمكتبات.

وأضاف "بركات"، أن وزارة التموين عقدت اجتماعا موسعا مع أعضاء الغرف التجارية وشعبة الأدوات المكتبية، وتم تقديم مقترح حول موعد إقامة معرض "أهلا مدارس" وهو أول عشرة أيام في شهر سبتمبر المقبل.

ولفت عضو شعبة الأدوات المكتبية إلى أن أسعار مستلزمات المدارس لن تشهد أي ارتفاعات عن الموسم الماضى.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها توفر المستلزمات الدراسية بالمعرض بهدف تخفيف العبء على المواطنين وتمكن الأسر المصرية من شراء المستلزمات لأبنائهم بأسعار مخفضة.

كما أكدت الوزارة، أن مفتشي قطاع التجارة الدخلية يقومون بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمكتبات التى تطرح مستلزمات المدارس، للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى شخص يحاول التلاعب فى المنتجات أو عرض مستلزمات مجهولة المصدر.

ويشارك في المعرض ممثلي الغرف التجارية وتجار المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية للبيع بأسعار مخفضة عن الأسواق لتخفيف العبء على المواطنين بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز تنمية المشروعات.

وأعلنت محافظة شمال سيناء، عن افتتاح معرض العودة للمدارس بمدينة العريش اعتبارا من ٧ سبتمبر المقبل، ولمدة شهر،وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد، تنظم المحافظة المعرض بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية أمن شمال سيناء ومديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين.

وأكدت المحافظة علي توفير كافة احتياجات المواطنين من مستلزمات المدارس والعام الدراسي الجديد، بأسعار تقل عن السوق الخارجي للتخفيف عن أولياء الأمور ومحاربة ارتفاع الأسعار وجشع التجار، وشددت المحافظة علي مراعاة المواطنين من محدودي الدخل والأسر لتوفير احتياجاتهم من خلال المعرض وبأسعار مناسبة،