تعرف على موعد أذان المغرب اليوم السبت 31 أغسطس بتوقيت الإسكندرية

محافظات

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

تعتبر صلاة المغرب في الإسلام، هي أحد الصلوات الخمس، المفروضة على المسلمين المكلفين، وتعد أول صلاة مفروضة تؤدى أول الليل، والصلوات المفروضة عينا باتفاق جميع المسلمين، خمس صلوات، منها: ثلاث بالنهار وهي: صلاة الفجر، وصلاة الظهر، وصلاة العصر، وصلاتان بالليل، أولهما: صلاة المغرب، وبعدها صلاة العشاء. 

وعدد ركعات صلاة المغرب ثلاث ركعات، بتشهد أوسط بعد ركعتين منها، وتشهد أخير نهاية الركعة الثالثة.

وفي هذا التقرير تنشر " الفجر" موعد أذان المغرب اليوم السبت 31 أغسطس بتوقيت محافظة الإسكندرية، كما تنشر مواعيد الصلاوات الأخرى بتوقيت المحافظة.

- مواعيد باقي الصلاوات

- مواعيد الصلاة بالاسكندرية "الفجر":

ويأتي موعدها في 04:04 صباحًا بتوقيت الإسكندرية، ويعتبر هو طلوع الفجر الثاني أي الفجر الصادق وآخر وقتها إلى طلوع الشمس.

- مواعيد الصلاة بالإسكندرية "الشروق":

ويأتي موعدها في 05:35 صباحا، ويعتبر هو لحظة بداية ظهور الجرم السماوي على الأفق نتيجة الحركة اليومية الظاهرية في السماء.

- مواعيد الصلاة بالاسكندرية "الظهر":

ويأتي موعدها في 12:01 مساءًا، وهو إذا زالت الشمس عن وسط السماء إلى جهة الغروب، ويمتد إلى مصير ظل كل شيء مثله مع زيادة يسيرة، أو عندما يكون ظل الرجل كطوله.

وتعبر صلاة الظهر هي ثاني الصلوات الخمس المفروضة كل يوم وليلة، باتفاق المسلمين. وهي صلاة سرية تتكون من أربع ركعات، وتعقد طوال أيام الأسبوع وقت الظهيرة عدا يوم الجمعة، فتحل مكانها صلاة الجمعة بالنسبة لمن يذهب إلى المسجد. وهي أول صلاة صلاها النبي بعد فرض الصلوات الخمس.

- مواعيد الصلاة بالاسكندرية "العصر":

ويأتي موعدها في 03:36 مساءًا، وهو أول وقت العصر إذا صار ظل الشيء مثله سوى ظل الزوال ويستمر إلى أن تصفر الشمس ويقول المذهب الحنفي أن وقت صلاة العصر يبدأ عند مصير ظل كل شيء مثليه، أما وقت ضرورة فهو إلى غروب الشمس.

عن عبد الله بن عمرو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (وقت الظهر إذا زالت الشمس، وكان ظل الرجل كطوله ما لم يحضر العصر، ووقت العصر ما لم تصفر الشمس، ووقت صلاة المغرب ما لم يغب الشفق، وقت العشاء إلى نصف الليل الأوسط، ووقت صلاة الصبح من طلوع الفجر وما لم تطلع الشمس، فإذا طلعت الشمس فأمسك عن الصلاة، فإنها تطلع بين قرني شيطان).

- مواعيد الصلاة بالاسكندرية "العشاء":

ويأتي موعدها في 07:47 مساءًا، وهو أول وقت العشاء من مغيب الشفق الأحمر إلى ثلث الليل وقيل نصف الليل.

ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لولا أن أشق على أمتي لامرتهم أن يؤخروا العشاء إلى ثلث الليل أو نصفه ).