توضيح عاجل من التعليم بشأن ما يتردد عن تأجيل الدراسة (فيديو)

توك شو

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، أوضح حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء.

وقال مجاهد: "هذه مجرد شائعة، والدراسة ستبدأ 21-9 المقبل، ما عد مرحلة الروضة، والصف الأول والثاني الابتدائي ستبدأ يوم 11-9"

وأضاف "مجاهد"، أن المدرسة الصناعية الجديدة لتصنيع الحلي والمجوهرات، ستكون بدون مصاريف، وسيحصل الطالب على مكافأ ة مادية محترمة من قبل الشريك الصناعي في هذه المدرسة. 

وتابع أن أحد كبار المستثمرين قاموا بإعداد عقود احتكار مع طلاب هذه المدرسة للعمل مع، معقبًا: "الطلاب هتشتغل مع هذا المستثمر على الأقل أربع سنوات بعد التخرج".

وقال وزير التربية والتعليم، إن التعليم الفني يحظى بنفس أهمية تطوير التعليم العام، وهناك تركيز على منظومة مدارس التكنولوجيا والتي تم تطبيقها من سنة، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من هذه المدارس تغيير رؤية المجتمع وتحضير أجيال جديدة لسوق عمل واعد بشكل كبير وتأهيلهم للمنافسة فى سوق العمل.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر توقيع برتوكول إنشاء مدرسة متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات بالتعاون مع إحدى شركات تصنيع الذهب قبل قليل، أن المدارس التكنولوجيا تركز على التخصصات التى يتطلبها سوق العمل وتعتبر مدرسة تكنولوجيا صناعة الحلى والمجوهرات المدرسة العاشرة ضمن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى افتتاح مدارس جديدة لتخصصات مدروسة بشكل كبير، لافتا إلى أن الطلاب الذين يلتحقون بهذه المدارس سيحصلون على مميزات وفرصة عمل.

وأعلن الوزير أنه سيتم فتح باب التقدم لمدرسة صناعة الحلى والمجوهرات حتى 15 سبتمبر الجارى من الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية وهناك اختبارات قبول لابد على من أن يجتازها وسوف تبدأ الدراسة بها في العام الدراسي الجديد 2019/2020، لافتا إلى أن المدرسة ستكون فى مدينة العبور بمحافظة القليوبية.