من بينهم مصر.. 40 منتخباً ضمن قائمة ضحايا كريستيانو رونالدو

الفجر الرياضي

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
Advertisements


 

حطم نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو "الدون" عدد من الأرقام القياسية بعد قيادته منتخب البرتغال لاكتساح منافسه ليتوانيا بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الطرفين في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020.

وسجل كريستيانو رونالدو 4 أهداف في شباك نظيره ليتوانيا خلال الدقائق التالية؛ 7 و61 و65 و76 والهدف الخامس أحرزه ويليام كارفاليو في الثواني الأخيرة من زمن اللقاء.

رونالدو × البرتغال:

شارك رونالدو مع منتخب البرتغال في 160مباراة دولية حتى الآن وأحرز خلالهم 93 هدفاً بينما صنع 37 تمريرة حاسمة وسجل الـ"هاتريك" الثامن في مسيرته الدولية.

ويحتاج رونالدو لتسجيل 16 هدفاً من أجل تخطي رقم الإيراني علي دائي (108 هدفاً) كأكثر من سجل للمنتخب بالتاريخ.

كما أحرز كريستيانو رونالدو سجّل الثلاثية رقم 54 في مسيرته الكروية ورقم 8 في مسيرته مع البرتغال.

وأصبح رونالدو هو الهداف التاريخي للتصفيات الأوروبية والمنتخبات لقارة أوروبا، وسجل ضد المنتخب رقم "40" في مسيرته الدولية مع البرتغال وتلك المنتخبات هي كالتالي: "من بينها مصر والسعودية والمغرب"

- 40 منتخباً تذوقوا "مرارة" أهداف رونالدو:

(صربيا، البوسنة والهرسك، نيوزيلاند، إسبانيا، بلجيكا، روسيا، كازاخستان، ويلز، لاتفيا، قبرص، أذربيجان، الدنمارك، اليونان، السويد، الأرجنتين، بولندا، التشيك، فنلندا، إيران، بنما، كرواتيا، غانا، أيسلندا، المغرب، الإكوادور، مصر، السعودية، أندورا، لوكسمبورج، المجر، هولندا، أيرلندا الشمالية، سوزيلاند، إستونيا، جزر فارو، الكاميرون، أرامنيا، كوريا الشمالية، سلوفاكيا، ليتوانيا).