تقارير: فيسبوك يعمل على جهاز شبيه لـ Apple TV وينتظر عروض Netflix و Disney

تكنولوجى

فيسبوك يعمل على جهاز
فيسبوك يعمل على جهاز شبيه لـ Apple TV
Advertisements

أفادت تقارير أن عملاق شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك، يستعد لإطلاق جهاز بث، شبيه لجهاز Amazon Fire Stick و Apple TV، ​​يمكنه توصيله بالتلفزيون لبث المحتوى المرئي عبر الإنترنت.

وكشف تقريرًا جديدًا أن الجهاز سيكون مربع الشكل مثل Now TV أو Roku box أو Apple TV وسيحتوي على جهاز للتحكم عن بعد، بالاضافة إلى احتوائه على كاميرا في الداخل يمكنها تصويرك أثناء مكالمات الفيديو مع أصدقائك على فيسبوك.

الجهاز، الذي يتوقع الإعلان عنه هذا الخريف، وفقًا لـ The Verge، سينضم إلى مجال مزدحم بالفعل بمزودي خدمات التلفزيون الذكية الرائجة، مثل Amazon و Apple.

ولكن على عكس منافسيها، سيحتوي جهاز Facebook على كاميرا وميكروفونات تعمل مع خدمة فيديو النظام الأساسي، مما قد يتيح للشركة الاستفادة من الإضافات الممتعة، مثل الواقع المعزز وتأثيرات الوجه والقصص التفاعلية.

ولكن التركيز الرئيسي سيكون على بث المحتوى المرئي، حيث كشفت المعلومات عن قيام فيسبوك في يوليو الماضي، بالتواصل مع Netflix و Disney حول إضافة محتوياتها إلى أجهزتها.

وقد يأتي جهاز فيسبوك TV في وقت لا يزال المستخدمون فيه يشعرون بالقلق من ممارسات الخصوصية الخاصة بالشركة، و الادعاءات التي اتهمت الفيسبوك بانتهاك الخصوصية بطريقة غير مشروعة عن طريق جمع وتخزين الملايين من بيانات المستخدمين.

وما زال فيسبوك يتعامل مع تداعيات الحملة الرئاسية لعام 2016، التي قال الخبراء فيها بأن المتسللين الروس استخدموا بيانات المستخدم الخاصة بهم للتدخل في الانتخابات.

على الرغم من ذلك، يبدو أن الشركة تدرك ذلك، عندما أصدرت أول أجهزة Portal، أضافت مقطعًا من البلاستيك الفعلي يمكن للمستخدمين إرفاقه لتغطية الكاميرا.