تشغيل مواقعك المفضلة أوتوماتيكيا

تكنولوجى

تشغيل مواقعك المفضلة
تشغيل مواقعك المفضلة أوتوماتيكيا
Advertisements

الكثير من مستخدمي شبكة الإنترنت يتعاملون مع بعض مواقع الشبكة يوميا مثل مواقع الأخبار والاقتصاد ومواقع المعلومات والمواقع التي يحب المستخدم زيارتها كل يوم للحصول علي معلومات أو مواقع البحث علي الشبكة مثل موقع Yahoo وGoogle وأيضا مواقع البريد الإليكتروني المجاني علي الشبكة مثل موقع Hotmail وموقع Yahoo Mail وغيرهم.

ويمكن عمل بعض الخطوات مرة واحدة فقط علي حاسبك الشخصي ليتم تشغيل هذه المواقع عند تشغيل الحاسب مباشرة, فتفتح هذه المواقع أوتوماتيكيا وتستطيع التعامل معها بسرعة دون الحاجة إلي الانتظار حتى تقوم بتشغيل برنامج تصفح الإنترنت وكتابة عناوين هذه المواقع بنفسك في البرنامج.

وفيما يلي الخطوات التي سنقوم بتنفيذها

1- أولا نقوم بتشغيل برنامج تصفح الإنترنت Internet Explorer ونكتب عنوان الموقع الذي نريد من البرنامج تشغيله أوتوماتيكيا, وعلي سبيل المثال نكتب عنوان موقع البحث Yahoo.

2- يمكنك من الانترنت اكسبلورر اختيار أمر إضافة عنوان الموقع لقائمة البداية من خلال أمر Add Site to start Menu




3- أما إذا أردت إضافته يديوا فقم بسحب عنوان الموقع Drag من شريط عناوين المواقع Address Bar ثم قم بوضع وإفلات علامة الموقع Drop علي قائمة البداية لعدة ثواني.

4- سوف تفتح قائمة البداية ومنها ننتقل إلي مجموعة البرامج مع استمرار سحب الأيقونة, ثم من قائمة البرامج ننتقل إلي المجلد الخاص بالبرامج التي يتم تشغيلها فور عمل البرنامج Startup ثم قم بوضع الأيقونة داخل هذا المجلد.

5- والآن عندما تقوم بتشغيل حاسبك الشخصي والاتصال بشبكة الإنترنت فإن جميع المواقع التي قمت بإضافتها في قائمة Startup سوف تفتح أوتوماتيكيا في برنامجInternet Explorer وتظهر أمامك علي الشاشة.

6- ويمكن أيضا استخدام نفس الوظيفة لتشغيل برنامج تصفح الإنترنت الذي تستخدمه أوتوماتيكيا عند تشغيل الحاسب, فإذا كنت تستخدم برنامج Outlook Express لاستقبال البريد الإليكتروني فقم بسحب العلامة المختصرة Shortcut Icon الخاصة بالبرنامج وفي قائمة Startup نترك الأيقونة ونختار أمر Copy Here.