سبعة قتلى في هجوم انتحاري على شركة نقل أجنبية في كابول

عربي ودولي

 سبعة قتلى في هجوم
سبعة قتلى في هجوم انتحاري على شركة نقل أجنبية في كابول


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن انتحاريين نفذوا صباح الثلاثاء هجومًا في كابول على شكة نقل أجنبية عاملة مع قوة المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (إيساف)، مما أسفر عن سقوط سبعة قتلى على الأقل.

ففي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أوضح قائد شرطة كابول محمد أيوب سالانجي أن أربعة حراس نيباليين وحارسًا أفغانياً ومدنيين أفغانيين اثنين قُتلوا في الهجوم، مشيرًا إلى مقتل جميع منفذي الهجوم وهم ثلاثة أشخاص تقريبًا. كما أصيب ثلاثة أو أربعة أشخاص جراء الهجوم.

وأوضح نائب قائد شرطة كابول محمد داود أمين أن الهجوم وقع نحو الساعة الرابعة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي (منتصف الليل بتوقيت جرينتش) واستهدف شركة نقل لوجستي تعمل مع القوات الدولية.

ووفقًا للنتائج الأولية، فقد انفجرت شاحنة محملة بالمتفجرات أمام مدخل المجمع الصناعي، مما تسبب في حدوث حفرة ضخمة. ووقعت بعد ذلك مواجهة وتبادل لإطلاق النار بين حراس المجمع واثنين أو ثلاثة من الانتحاريين لمدة أربعين دقيقة، بحسب ما أفاد به قائد الشرطة.

ولم تعلن أية جهة مسئوليتها عن الهجوم في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، ولكن المتمردين في حركة طالبان – الذين يقاتلون حكومة كابول وقوة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية منذ سقوطهم في 2001 – ترسل بشكل منتظم عصابات انتحارية إلى العاصمة الأفغانية.