البابا تواضروس يشهد حفل تخرج الدفعة الرابعة من طلبة المعهد المسكوني

أقباط وكنائس

حفل التخرج
حفل التخرج
Advertisements

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ظهر اليوم حفل تخرج الدفعة الرابعة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط والذي أقيم بالمقر البابوي بالقاهرة.

وألقى قداسته كلمة أكد فيها على قيمة المحبة الحقيقية النابعة من القلب دون النظر إلى اللون أو الجنس فنحن أولاد الله على إختلافاتنا.

وأضاف أننا يجب أن نهتم بالكنيسة ونعرف جذورها وتاريخها وطقسها ونهتم بثقافة الحوار فيما بيننا على أن تحركنا في كل هذا قوة الصلاة فهي التي تحرك اليد التي تحرك العالم.

كما ألقى عدد من أساتذة وخريجي المعهد كلمات مناسبة أثناء الحفل وفي الختام قدم قداسة البابا شهادات تقدير للخريجين ودروع لنيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات ولأساتذة المعهد.

كما أقيمت مساء أمس احتفالية تكريم المميزين من مدربي المرحلة الثانية من "برنامج قداسة البابا تواضروس الثاني لتطوير التعليم الكنسي "تراث كنيستنا.. روح وحياة" بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وكرم قداسة البابا تواضروس الثاني خلال الاحتفالية ٢٦٩ مدربًا ينتمون إلى ٢١ إيبارشية شملتها الفترة الأولى من المرحلة الثانية للمشروع إلى جانب المنسقين الإعلاميين للإيبارشيات المشاركة والذين أداروا عملية التدريب بالمشروع في مرحلتيه الأولى والثانية.