انخفاض جديد في اسعار الذهب في السوق المحلية اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019.. أخر تحديث في سوق الصاغة

الاقتصاد

اسعار الذهب في السوق
اسعار الذهب في السوق المحلية
Advertisements

اسعار الذهب في السوق المحلية

شهدت بداية التعاملات الصباحة اليوم الاثنين 18-11-2019 انخفاض اسعار الذهب في السوق المحلية بقيمة جنيها واحدا، حيث سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 665 جنيها وهو العيار الاكثر اقبالا وتداولا في سوق الصاغة المحلى بين المصريين، وننشر فيما يلي اخر تحديثات اسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم حيث تحرض بوابة الفجر على تقدين تحديث لحظى لأسعار الذهب في مصر نظرًا لما يمثله من اهمية كبرى لدى المواطنين، وجاءت اسعاره كما يلي:

 اسعار الذهب في السوق المحلية اليوم 
سجل  سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 760 جنيها.
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 665 جنيها.
سجل سعر جرام الذهب عيار 18 لـ570 جنيها.
سجل سعر جنيه الذهب خلال تعاملات اليوم 5 آلاف و328 جنيها.




انخفاض اسعار الذهب اليوم على المستوى العالمي

بعد انخفاضها خلال تعاملات الفترة الماضية، واصلت اسعار الذهب تراجعها على المستوى المحلى خلال تعاملات اليوم الاثنين 18-11-2019، وذلك بعد ارتفاع حالة التفاؤل حول العلاقات الأمريكية الصينية والتوصل لاتفاق تجارى بين الطرفين بعد نزاع طويل، ويأتي ذلك بالتزامن ايضًا مع انخفاض مؤشر الدولار على المستوى العالمي.

وتراجع السعر الفوري للذهب حوالي 0.1% إلى 1466.09 دولار للأوقية، في حين نزلت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.1% أيضاً إلى 1466.40دولار، فيما هبطت الفضة 0.2 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 16.91 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين0.2 بالمئة، مسجلا 890.89 دولار، وصعد البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1722 دولارا للأوقية.

وأكدت التقارير العالمية ان العلاقات الامريكية الصينية تشهد حالة من الاستقرار خلال الوقت الحالة وهناك تواصل نستمر بين الطرفين لبحق القضايل العالقة بينهم فيما يتعلق بفرض الرسوم الجمركية والتضييقات التجارية التى فرضها الطرفان خلال الفترة الماضية مما اثر على الوضع الاقتصادي العالمي.

 وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن التوصل لاتفاق تجارى مبدئي مع الصين بعد المباحثات التجارية التى جرت مطلع الاسبوع الماضي.

 ارتفاع البورصات الاسيوية
وعلى خلفية ذلك قامت الحكومة الصينية بخفض أسعار الفائدة للمرة الاولى منذ عام 2015 مما أثر على ارتفاع اسعار الاسهم الاسيوية في البورصات.