تخفيضات على 20 سلعة بالإسماعيلية خلال شهر رمضان

تخفيضات على 20 سلعة
تخفيضات على 20 سلعة بالإسماعيلية خلال شهر رمضان

قال جمال الدين هنيدى المدير العام لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أنه تم وضع خطة خاصة بالمديرية، بغرض إحكام الرقابة والسيطرة على جميع الأسواق، ومراقبة كافة السلع الغذائية، والإشراف على كافة قطاعات العمل التموينى بالمحافظة.

وتضمنت الخطة رفع درجة الإستعداد والطوارىء بالمديرية، وجميع الإدارات التابعة لها، والتأكيد على وقف الأجازات والراحات لمديرى الإدارات ووكلائهم، ورؤساء المكاتب حتى نهاية عطلة عيد الفطر المبارك، وإنشاء غرفة عمليات رئيسية بمقر المديرية، تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى شكاوى أوبلاغات ومتابعتها.

وأضاف هنيدى أنه تم التنسيق مع شرطة مباحث التموين ومديرية الطب البيطرى، ومديرية الصحة وجميع الأجهزة المعنية والرقابية، لتكثيف الحملات على الأسواق، ومحلات بيع اللحوم والأسماك، والمطاعم وكافة منافذ بيع السلع الغذائية والإستهلاكية، للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات من عدمه، ومصادرة أي كميات غير صالحة، وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في حال وجود أي مخالفة.

وأشار هنيدى إلى أنه تم التأكيد على تشديد الرقابة على جميع المخابز، ومتابعة إنتاج رغيف الخبز البلدى المدعم، مع الأخذ في الإعتبار تعديل مواعيد تشغيل المخابز، بما يتناسب مع الشهر الكريم، ومتابعة جميع المطاحن وتوفير الكميات اللازمة من الدقيق .

وأكد هنيدى أنه تم التنسيق مع الغرفة التجارية بالإسماعيلية، لإقامة شوادر لعرض كافة السلع ضمن منظومة أفضل منتج لأكرم شعب، والتي تشمل سلة الغذاء للمصريين، وتضم 20 سلعة، لتمتد طوال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، بأسعار تقل عن سعر السوق بنسبة 15%، مضيفاً أنه تقرر طرح كميات إضافية من السلع الرئيسية، والسكر الحر وزيوت الطعام والمسلى الصناعى، والدقيق الفاخر والأرز واللحوم المجمدة، والدواجن والأسماك .

كما تم التأكيد على توفير إسطوانات البوتاجاز، وتوفير 12174 إسطوانة منزلية بصفة يومية للمحافظة، علاوة على محطتى تعبئة البوتاجاز بكل من الرياح وفايد، لمواجهة زيادة الإحتياجات خلال الشهر الكريم، ويتم التوزيع تحت إشراف ومتابعة مفتشى التموين .