"شرشر والبري وعبدالخالق" يفتتحون أحدث غرفة عمليات لجراحات العيون بمستشفى الرمد بطنطا

شرشر والبري وعبدالخالق
"شرشر والبري وعبدالخالق" يفتتحون أحدث غرفة عمليات لجراحات ا

قام اليوم الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، يرافقه الكاتب الصحفي أحمد البري، نائب رئيس تحرير الأهرام، المشرف على بريد الأهرام ، وعبد العظيم عبد الخالق، مدير فرع جمعية الأورمان الخيرية بالغربية، بافتتاح أحدث غرفة عمليات لجراحات العيون بمستشفى الرمد بمدينة طنطا، بتكلفة استثمارية 1.5 مليون جنيه، منها مليون جنيه تبرع من بريد الأهرام ، و500 ألف جنيه من جمعية الأورمان .



وأكد الدكتور عيسى حميم، مدير مستشفى الرمد بطنطا أن الأجهزة المتبرع بها، هي الأحدث على مستوى مستشفيات وزارة الصحة، وهي عبارة عن: ميكروسكوب جراحي عالي التقنية، ماركة زاميس ، وجهاز ليزر ماركة زايس ، وجهاز شفط المياه البيضاء فاكو ، وجهاز زراعة العدسات، وجهاز تعقيم، بالإضافة إلى ميكروسكوب جراحي لإجراء عمليات المياه البيضاء والشبكية.



وأضح حميم أن هذه الأجهزة رفعت مستوى الخدمة بالمستشفى بطريقة غير مسبوقة، وأصبح المريض يحصل على خدمة طبية عالية المستوى، لا تقل عن، إن لم تزد على، المستوى الذي تؤدى به الخدمة بالمستشفيات الاستثمارية الكبيرة.


وتابع : إن المستشفى أصبح من حيث الأجهزة الطبية والأطباء المؤهلين علميًّا، يتفوق على مثيله في أوربا وأمريكا، بفضل جهود الجمعيات الخيرية، ومنها الأورمان ، والأفراد والمؤسسات، من الذين قدموا تبرعاتهم وشاركوا في تطوير هذا المستشفى الذي يستقبل يوميًّا 700 مريض، ويقوم بإجراء 300 عملية كبرى شهريًّا، بالإضافة لنحو 1500 عملية صغرى.. مشيرًا إلى أن المستشفى به عيادتا أسنان وباطنة، ويعمل به 45 طبيبًا من أكفأ أطباء الرمد.



وفي نفس الإطار... قال عبد العظيم عبد الخالق، مدير فرع جمعية الأورمان بالغربية: إن الجمعية حريصة على تقديم الدعم والمساعدات اللازمة لمرضى الرمد، حيث تقوم بإجراء عمليات العيون والقلب المفتوح للمرضى الفقراء بأكبر المستشفيات مجانًا، بجانب القوافل الطبية الأسبوعية بالتعاون مع مستشفيات جامعة طنطا.