الطالع الفلكى الجُمعَه 17/1/2020..السَّكِينَة والرُّعب!

أبراج

بوابة الفجر
Advertisements


*القمر فى الرّبع الثّالث ،ويدخل الرّبع الرّابع فى الثّانية و58 دقيقة عصراً ، القمر فى الميزان ، ويدخل العقرب فى الثّامنة و20 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء ، ويدخل الميزان فى العاشرة و19 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من 22 ديسمبر - 20 يناير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 13 فبراير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النّعايِم من 15 يناير - 27 يناير.

اليوم 8 طوبة قبطى ، 17 كانُون ثَانِ رُومى، 22 جُمَادَى أوَّل،ميمُون للغاية ،قدّم طعام منزلى من صُنع زوجتك أو والدتك للفقراء لجلب رِضَاء الله تَعَالى عليهنّ وعلى نفسك.

 قال الحكيم المصرى: -كُنّا عاملين فريئ فالجامعة ونؤعد نلعب رِيَاضَة (بتلعبو رياضَة ؟ بِتِلْعَبُو إيه)-كُنّا بِنِلعب صَلَّحْ.(أحمد راتب من مسرحيّة سُكْ على بناتك-1980)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

**القمر فى الرّبع الرّابِع:
الفصل الأخير من الشهر العربى القمرى، وقت تقفيل الحسابات ومُتابعة إنهاء آخر العمليّات والأعمال التى قمت بها، خلال الربع الأخير من الشهر القمرى عليك أن تكون قد تعلمت الدرس المُستفاد من التجارب التى مررت بها طوال الشهر، بإمكانك توظيف طاقة القمر الآخذ فى الإحتراق والمُناسبة للهدم فى إنهاء علاقات أزعجتك طوال الشهر، إنهاء عادة سيئة كالتدخين،إغلاق باب منزلك للتفرغ للتنسّك والعبادة خاصّةً أن القمر فى المحاق يتسبب فى شعور عام بالإحباط ، بالإمكان البدء ببعض التصورات لخطط الشهر القمرى الجديد التى قد ترغب فى تنفيذها بعد تخلصك من متاعب هذا الشهر ، تنظيف المنزل من الأغراض المعطوبة التى لم تعد نافعة وتشكّل عبئاً على المكان، التخلى عن هدف أو علاقة قمت مراراً وتكراراً بمحاولات كثيرة لإعادة الحياة لها دون جدوى، تقفيل أو تشميع الإتفاقات السابقة والعمل على إضفاء اللمسات الأخيرة عليها، والإستعداد للتخطيط للدورة القمريّة الجديدة مع ولادة القمر الجديد بمشيئة الله تَعَالى ،عليك أن تكون مُستعداً للإنفصال عن الماضى لتُفسح مكاناً ومجالا نظيفاً للخطط الوليدة الجديدة الخاصة بالقمرالجديد ، الآن مرحلة الإنغماس فى التنسّك والتفكير فى دروس الشهر المُنْصَرِم والإستفادة من الأخطاء لتفادى عدم تكرارها فى الشهر الجديد. 

*كالا آشْتِمِى، صيام المُدمّرين فى بلاد الهند
اليوم الثّامن بعد إكتمال القمربدراً لهذا الشهرالقمرى العربى الهندى،كال أوكالا تعنى النهاية أو الإحتفال بتدمير المعاصى وترتبط بالنصف الأخير من الشهر القمرى حيث طاقة القمرفى الإحتراق،توظيف طاقة القمرالسلبية مفيد للتخلص من العادات الرّذيلة كالتدخين أوعادة غيرمرغوبٍ فيها بالتوازى مع إقتراب القمر من المحاق ، يتم فيه الصيام لله تَعَالى بالإمتناع عن الطعام والشراب والجنس من الفجر وحتى غروب الشمس ، لكن مع قرار داخلى بالتوبة عن ذنب مُعيّن أوعن عادة لا لزوم لها.

**التوأم الفلكى لهذا اليوم
الفنانة دلال عبدالعزيز حَفِظَهَا الله وتوأميْها المصرية الفرنسيّة المُطربة داليدا والبطل مُحمّد على كلاى ، إحتفالاً بهم فهذه هى...

الأسماء المُساويَة للقِيَم الحسابيّة لإسم دلال عبدالعزيز محمّد وإسم الشهرة دلال عبد العزيز،مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليّات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.
(قوّة الحُبّ)،(نُورالحُبّ)،(رَمْزللسّكينة)،(فَكّ عُقدَة)،(مَلَكِى)،(أجراس الزّفاف)، (سانتا كلوز)،(يُحبّ الأطفال)،(بَدرالذّئب المُكتَمِلْ)،(سِليل دِمَاء مَلَكِيّة)،(الحُبّ الحقيقى يبقى).

الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابية لإسم يولاندا/لولاندا كريستينا بيترو جيجلوتّى ، وإسم الشّهرة داليدا ، مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليّات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.
(أميرة مُتَوّجَة)،(مُسافرلمصر)،(شهرة وثروة)،(حافظ على ذقنك مرفوعاً)، (السّاحرة الطيّبَة)، (أكسيرالحبّ)،(يتكلم بلسَانَان/لغتان)،(السّكّة اليمين/الطريق القويم)،(مَلِكَة لِرَجُل).

الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابية لإسم محمد على كلاى ، مع التنبيه أنها لاتُعبر عن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضيّة لا أكثر، لا تَبْخَلْ عليه بالفَاتِحَة.
(تنين أحمرعظيم الشأن)،(هيئة الرّعب)،(وقت للأيتام)،(داعية دينى).
 
 *إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل:  لسانك حصانك ، مقولة شائعة تفيد أن تعرف حدود مهاراتك وسقف قدراتك لتوفّرعلى نفسك قطع وعود تحت حماسة قد لاتتمكّن من الوفاء بها.

برج الثور: المثل العربى ماقلّ ودلّ يعنى أن تكون مُختصراً وواضحاً فى طلباتك أو شرح موقفك تجاه الآخرين دون أن يكون لكلامك إحتماليّة لأكثر من معنىً.

برج الجوزاء: زيارة دورالعبادة وأداء فروضك الدّينيّة مفيدلإستجلاب البركة وتنظيف هالتك الأثيرية من تأثير سلبى قد يكون لحق بك من مقابلة حدثت بالأمس القريب.

برج السّرطان: رُبّما كانت برودة الجوّ فرصة لك للتروّى والتفكير قبل أن تقرر الإنطلاق من مكانٍ لآخر، إحترس من إطارمثقوب أو وقود على وشك النّفاد.

برج الأسد: ترغب كوبًا من الماء لتفاجأ أنّه من الجاز،عليك التأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك،عادةً مايكون الصفيح أكثرلمعاناً من الذهب.

برج العذراء : لا تسمح لفرصة مكوثك فى المنزل أن تكون مناسبة لصنع مشاكل لا لزوم لها مع أفراد الأسرة، على العكس حاول أن تصنع جوّاً من السعادة.

برج الميزان: لا للفَضْفَضَة مع أحد الضيوف مهما كانت درجة قرابته ، زلّة لسان غير مقصودة تسبب مشاكل ،وفّر على نفسك الصداع واحتفظ بهمومك لنفسك.
   
برج العقرب: تبدو مُتفرّغاً لأداء الأنشطة الإجتماعية وزيارتك التى لاتحمل سوى الحب وَصِلَة الرّحِمْ،لا تنْسَ التواصل مع شخص خارج قائمة الأقارب،ولو هاتفياً.

برج القوس: يومٌ مُناسب لإستكمال بناء عش الزوجيّة أو إصلاح الضرر على جبهتك العاطفيّة ، وظّف مهارتك لتنقية الخلافات وبصورة نهائيّة.

برج الجدى: فرصة لجرد إسطواناتك القديمة وترتيب الكتب والألبومات والصور الفوتوغرافية، هذا يشمل مُكالمة هاتفية لشخصيات قديمة عزيزة على قلبك.

برج الدّلو: صيانة وتجديد لأثاث ومفروشات منزلك ولو بإعادة ترتيب أماكنها فقط والهدف الأساسى هو تحسين حالتك الذّهنيّة وتزيين بيتك.

برج الحوت: شعورك بالصقيع يتوقّف على حجم الملابس الثقيلة التى ترتديها ،ربما قد وفرت قرشاً أبيض لليوم الأسمر، هذا يعنى الإنتباه لميزانيتك ونفقاتك.