ميناء غرب بورسعيد يستقبل أكبر سفينة حاويات

محافظات

السفينة
السفينة
Advertisements

استقبل ميناء غرب بورسعيد، التابع للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أكبر سفينة للحاويات دخلت الميناء، مساء أمس، في سابقة تعد الأولى من نوعها منذ تاريخ إنشاء رصيف محطة الحاويات بالميناء، ما جاهزية الميناء لاستقباله تلك الأنواع من السفن.

وأعلن المركز الإعلامي، أن السفينة APL CHANGI القادمة من مالطا متجهة إلى جدة، ترفع علم سنغافورة، ويبلغ طولها ٣٩٧ مترًا، وعرض ٥١ مترًا، بغاطس ١٤.٣ مترًا، وحمولة كلية تبلغ ١٦٩،٤٢٣ ألف طن، وهي تعد من أكبر سفن الحاويات، وهي تابعة للتوكيل CMA CGM. 

وتُعد السفينة من أكبر السفن الناقلة للصادرات المصرية التي تعامل معها الميناء، وأن استقبال الميناء لهذا النوع من السفن يعد إضافة حقيقية للميناء بشكل خاص وللهيئة الاقتصادية بشكل عام.

مرور السفينة شهادة لكفاءة العمل بميناء غرب بورسعيد، بعد تعميق هيئة قناة السويس لدائرة الدوران، لتصل إلى ١٧ مترًا، وتعميق رصيف محطة الحاويات ليصل إلى ١٦ مترًا لجذب المزيد من الخطوط الملاحية العالمية للتعامل مع ميناء غرب بورسعيد.

الجدير بالذكر أن هذه النجاحات تأتي بناء على الدراسات التي تجريها الهيئة الاقتصادية لرفع تصنيف موانئها الست، ومتابعة استمرار المتغيرات التي تطرأ على السوق الملاحي العالمي والتي من شأنها جذب الخطوط الملاحية وكذا استقبال أحدث أجيال السفن العملاقة.