"صحة الإسكندرية" تكشف حقيقة إصابة رضيع بفيروس "كورونا"

محافظات

أرشيفية
أرشيفية

ردت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، على تداول خبر إصابة طفل حديث الولادة بعمر الشهرين من مدينة برج العرب بفيروس"كورونا"، بأن نتائج تحاليل للطفل أظهرت إصابته بفيروس "كورونا" من نوع oc43 وهو نوع من الفيروسات الشائعة التي تسبب أعراض نزلات البرد كالرشح والسعال وارتفاع درجات الحرارة، ولا تسبب أعراضًا أشد إلا في مرحلة نقص المناعة وبعض مرضى القلب والأطفال وكبار السن.

وأوضحت، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه تم دخول مستشفى "سهلا" الخاص بالإسكندرية يوم 21 يناير مصابًا بالتهاب شعبي "نزلة شعبية" تم علاجه منها بالمستشفى، وخرج يوم 25 يناير بعد تحسن الحالة، وقد أصيب الطفل قبلها بأعراض الرشح والسعال وارتفاع الحرارة لمدة 15 يومًا.

ولفتت المديرية، إلى أن فيروس كورونا يطلق على عدد كبير من الفيروسات التي تسبب أمراض بالجهاز التنفسي تتراوح بين نزلة البرد البسيطة والأمراض التنفسية الشديدة حسب نوع الفيروس، وتعد فيروسات كورونا مسؤولة عن 10-15% من نزلات البرد العادية التي تصيب الإنسان سنويًا.

وكما أن هذا الفيروس يختلف عن كورونا المستجد الذي ظهر في مقاطعة "هوبي" بجمهورية الصين الشعبية، وبدأ في الانتشار داخل الصين، مسببًا عدد من الوفيات والإصابات، كما أنه يختلف عن الفيروس المسبب للمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة"سارس"، أو متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس".

وأكدت المديرية، عدم ظهور أي حالة مصابة بالفيروس المستجد، وأن الفيروس الذي أصاب الطفل هو أحد فيروسات كورونا الشائعة المكتشفة منذ ستينات القرن الماضي، والتي تعد مسئولة عن نزلات البرد ومضاعفاتها.