دورة تدريبية في أثر التحول الرقمي على التنمية المستدامة بجامعة حلوان

طلاب وجامعات

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

تنظم وحدة برامج التنمية البشرية بالإدارة العامة لرعاية الشباب، تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، وريادة الأستاذ الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، دورة تدريبية للعاملين بعنوان "أثر التحول الرقمي والحكومات الإلكترونية في التنمية المستدامة ورؤية ٢٠٣٠".

تهدف الدورة التدريبية إلى إدراك أهمية القيادة الفعالة للتغيير في إنجاح تنفيذ مشاريع الحكومة الإلكترونية، والربط بين مختلف مفاهيم الحكومة الرقمية، وبناء تصور شامل وعميق لمجالات وأبعاد الحكومة الرقمية، بالإضافة إلى اكتساب آليات تطبيق النماذج الرائدة للحكومة الرقمية على الواقع المؤسسي على المستوى الوطني المحلي.

وتتناول الدورة التدريبية التعريف بمفهوم الحكومة الإلكترونية وخصائصها وأهدافها، وإدراك أهمية القيادة الفعالة للتغيير في إنجاح تنفيذ مشاريع الحكومة الإلكترونية، إستراتيجيات وخطط تأسيس الحكومة الإلكترونية ومتطلباتها، إلى جانب أفاق التحول الرقمي للخدمات المالية والشمول المالي وأثره في ارتفاع معدل الكفاءة، وتوضيح ماهية التحول الرقمي ودوره تعزيز الحكومة الرقمية الشاملة.

كما تتناول الدورة بناء تصور شامل وعميق لمجالات وأبعاد الحكومة الرقمية، ودور الحكومات الإلكترونية في رفع مستوى الكفاءة التشغيلية، والتعرف على الثورة الصناعية الرابعة ومدى تأثيرها على الحكومات الالكترونية، ودور التحول الرقمي في الحكومات وأثره في التحول الاقتصادي.

وتقام فعاليات الدورة التدريبية في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الأحد الموافق 16 فبراير 2020، تستمر حتى الخميس 20 فبراير 2020، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية في الحرم الجامعي.