الطالع الفلكي الإثنين 17/2/2020..حَظْ أرْوَنْ!

أبراج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى القوس.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 21 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 14 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الذَابِح من 10 فبراير - 22 فبراير.

اليوم 9 أمشير قبطى ، 17 شُبَاط رُومى، 23 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - إنتا أريب الأستاذ أرْوَنْ ؟ يَانَاسْ حَرَام عليكم دَا لا لُهْ أريب ولابعيد دَهْ حَتّى متنيّل على عِينُو خالص فى الحكاية دِى.(عم إدريس من فيلم عنبر-1948)
 
*القمر فى القوس "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على -الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى القوس يعنى
وضع الحالة الرّوحيّة فى المقدّمة حتى كنوع من التغيير، الحالة الرّوحية تلك النعمة التى كانت أول وأعظم وآخر نعمة يستمتع بها الإنسان منذ ميلاده وحتى وفاته تستحق منك الإنتباه لأداء الواجبات الدّينيّة والتى تعمل كصمام أمان للحفاظ على إتزانك الرّوحى ، كما أنّه كوكب الثروة والإزدهار والسعى خلف لقمة العيْش لكن دون إنفصال عن الأخلاق ، هذا يعنى أن تهتمّ بالأمانة الأخلاقيّة فى تجارتك أو وظيفتك بصرف النظر عن المردود المالى الذى ترغبه لنفسك وتبتعد عن الكلمة الشائعة "على قَدّ فلوسهم" فالقروش القليلة تحل فيها البَرَكَة بمشيئة الله تَعَالى، مكاسب قليلة تجر مكاسب كبيرة والسبب سمعتك و نزاهتك فى تجارتك أو وظيفتك واهتمامك بالكيْف وليس الكَمّ، بذلك تعمل الأخلاق/ المُشترى على توسيع مكاسبك بعيداً عن الفهلوة أو إستعمال عبارات مُستفزّة  كمقولة القانون لايحمى المغفلين، البضاعة المُبَاعة لاتُردّ ولاتُستبدل.

فى ثقافة التنجيم الهندى والصينى فالمُشترى (يحكم القوس والجوت) يرمز للحظ السعيد والإزدهار والثروة والوجاهة الإجتماعيّة يزور برج واحد ويمكث فيه سنة واحدة فقط ، على ذلك فحظّك قابل لضربة حظ طبقاً لثقافتهم مرّة واحدة كل 12 سنة وليس مرة واحدة فى العمرعندما يرجع المُشترى لزيارة برجك الذى كان فيه وقت ميلادك ، مفهوم الحظ قد يكون على شكل وظيفة جديدة أو مشروع مربح أو زوجة صالحة أو هجرة لبلاد بعيدة ، لست مُضطراً للإنتظار 12 سنة فالقمر الأقرب والأقوى تأثيراً بزيارته لكل برج مرّة كل 55 ساعة على مدار الشهر العربى القمرى فحظّك قابل للتحسّن مهما كان سيئاً مرّة واحدة على الأقل كل شهرعربى خصوصاً عند حلوله فى بُرجىْ القوس والحوت كاليوم بحلوله فى القوس ،هذا يعنى أن تتفاءل خيراً مهما بدت أمورك سيئة من ظاهرها ، بمشيئة الله تَعَالى.

*اليوم يُوافق
ذكرى ميلاد أيقونة السّينما العربيّة الفنّانة ليلى مُراد رَحِمَهَا الله .. إن كنت من عُشّاق سينما الزّمن الجميل فهذه هى الأسماء المُسَاويَة للقِيَم الحِسَابيّة لإسمها ليليان إبراهيم زكى مُرَاد مُردخَاى ، مع التنبيه أنّها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فى نجمتنا بالضرورة لكنها نتيجة لعلميات حسابية رياضيّة لا أكثر، لا تَبْخَل عليها بالفَاتِحَة.

(مُخلص ومُضحّى)،(ملائكة مسئولة عن الرّعاية)،(حَيْحَارِبْ عَشَانِى)،(تصنع الأخبارالرئيسيّة )،(جَعَلَتْ الوَحش يبكى)،(إنّه الجَمَال الذى لايُوصَفْ)،(أنتِ نَجْمَة الصّبَاح)،(لاحلول وَسَط فى المَبَادئ)،(أميرة عنصرالهواء)،(ملاك حارس مُكلّف بحمايتى)،(مكانٌ ما فوق قوس قزح).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: قم بالعدّ حتى عشرة أومائة إن أمكن حتى تتأكد من ثباتك الإنفعالى وأن العقل والمنطق سيّدا الموقف وليست عاطفة الغضب، أوعاطفة الشهوة.

برج الثور: المنافسة الشريفة فى العمل لاتعنى بالضرورة صراع أو عداوة فهى تُخرج قدراتنا الدفينة، أثبت نفسك ومهاراتك فى عملك دون إنتقاد عمل زملائك.

برج الجوزاء: الشخص الأكثرعبوساً فى وجهك قد تفاجأ بأنه حليفك المُخلص، ما محبّة إلا بعدعداوة مَثَلْ قابل للتحقق اليوم، لكن لايعنى أن تُعطى الأمان للجميع.

برج السّرطان: من وقتٍ لآخرقد يكون عليك إنجازالأعمال بنفسك بدلاًعن تكليف الآخرين بها،هذا أفضل لضمان إنجازالعمل كما تريد بعيداً عن أخطاء الآخرين.

برج الأسد: الإحساس نعمة،إن شعرت أن أحد الأشخاص بالعمل أوالأسرة يرغب بوقت خاص يقضيه مع نفسه فلا تتطفّل بمضايقات أو مُمازحات ولو بحُسْن نيّة.

برج العذراء : تركيزك مرتفع فى العمل طالما لا تتسرّع ، إحترس عند التعامل مع أنصاف المتعلمين فقد يحاول واحدٍ منهم خداعك.

برج الميزان: اللى يسأل مَيْتُوهْش، مثل شائع يعنى أن تستفهم إن شعرت بمشكلة بعملك،لاعيب فى السؤال بدلاًعن المُكابرة والتظاهربالمعرفة ثم إرتكاب الأخطاء.

برج العقرب: ضع أموالك بين ضلوعك إن أمكنك، ،لاتضع بيضك كله فى سلة واحدة ثم تشتكى الكوابيس.

برج القوس: تركيزك على جودة العمل بإتقان الكيْف وليس الكمّ أفضل طريقة للتحصّل على مكاسبك فى العمل ، لهذا يُعطون ثمناً باهظاً لسُمعة المحل.

برج الجدي: حجم تقدّمك مهما كان بطيئاً لكن بثبات وإتزان أفضل من التقدّم بسرعة ثم الإنهيار المفاجئ ، أنجز القليل ، لكن أنجزه بإتقان.

برج الدّلو: لاتضغط على نفسك سواءً على جبهة العمل أو على جبهة العاطفة ، الإفراط فى التّوتروالقلق لن يجلب سوى ضغط الدم، عندها لن يفيدك هذا ولاذاك.

برج الحوت : دعوة واردة لحضور حفل إجتماعى حفل زفاف أو تجمّع عائلى ،لا تُهمل الدّعوة  رُبّما وجدت رزقاً لاتتوقّعه فى المكان.