كبار إيران في مصيدة "كورونا".. الفيروس يجتاح البلاد

تقارير وحوارات

بوابة الفجر
Advertisements

تحتل إيران، المركز الثاني بعدد الوفيات نتيجة تفشي فيروس كورونا القاتل بعد الصين، حيث انتشر بسرعة الصاروخ أنحاء البلاد، مخلفا عشرات الوفيات، وآلاف الإصابات، خاصة من رؤوس النظام، الذين وقعوا فريسة في مصيدة الفيروس المستجد.

مستشار المرشد الأعلى الإيراني
ونظرا لكثرة الإصابات بفيروس كورونا القاتل، فقد تُوفي محمد مير محمدي مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، بعد إصابته بفيروس كورونا.

رئيس خدمات الطوارئ الطبية
بينما أصيب رئيس خدمات الطوارئ الطبية بير حسين كوليفاند، بفيروس كورونا، ولكنه أصبح بصحة جيدة.

وزير الصناعة الإيراني
وذكرت قناة العربية، أن هناك أنباء عن إصابة وزير الصناعة الإيراني رضا رحماني بفيروس كورونا. 

حفيد المرشد
وسابقا، أصيب حفيد مرشد إيران على خامئنى بفيروس كورونا القاتل، وقد تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في إيران، حيث أصيب عضو بمجلس تشخيص مصلحة النظام.

نجل صهر المرشد
كما أصيب نجل صهر ومستشار المرشد الإيراني، بفيروس كورونا القاتل، استمرار في التهام رؤوس النظام الإيراني.

سفير إيراني
وضمن حصيلة وفيات كورونا، أعلنت مواقع إيرانية، وفاة الدبلوماسي والسياسى الإيراني ورجل الدين، ورئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة الأسبق، حجة الإسلام سيد هادي خسروشاهي.

وزير الصحة
وأعلنت إيران رسميا عن إصابة وزير الصحة في البلاد بفيروس كورونا إيراج حريرجى، كما أصيب نائب وزير الصحة بالفيروس وهو الآن قيد الحجر الصحى وفقا لوكالة إيلنا الإيرانية.

إصابة 23 برلمانيا
وطالت إصابات كورونا، النواب الإيرانيين، حيث كشف النائب الإيراني عبد الرضا مصرى، إصابة 23 برلمانى آخر بفيروس كورونا المستجد.

وانتشر فيروس كورونا، في إيران بسرعة الصاروخ، حيث تحتل المركز الثانى بعدد الوفيات جراء هذا الفيروس بعد الصين، والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

وارتفعت حالات الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى إيران إلى 88 شخصا، والإصابات بلغت 2336 بينما تم شفاء 435 شخصا.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.