نصب تذكاري لشهداء قوص وتكريم أسرهم في قنا (صور)

محافظات

صورة من الحدث
صورة من الحدث

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، النصب التذكاري؛ لشهداء الواجب الوطني بمدينة قوص، في إطار احتفالات المحافظة بيوم الشهيد.

أكد الداودي، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، على أن هذا النصب التذكاري أقل ما يمكن أن نقدمه للشهداء الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء فهم قد وصلوا إلى قمة العطاء الإنساني وضحوا بدمائهم الطاهرة من اجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

وأشار إلى أن تنفيذ فكرة النصب التذكاري على ارض مدينة قوص وبالجهود المجتمعية يبيّن المكانة التي يحظى بها أبنائنا الشهداء من قوات الجيش والشرطة في قلوب الشعب القنائي، مشيرا إلي انه تم اختيار مكان النصب ليكون وسط المدينة وتحديدا بشارع طريق النصر ليراه كل من يدخل ويخرج من المدينة.

وأكد الداودي، أن محافظة قنا تبذل كل جهد لتقديم كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء والمصابين إيمانا منها بدورهم العظيم في رفعة شأن هذا الوطن، مؤكدا أن مكتبه مفتوح لجميع المواطنين لاسيما اسر الشهداء داعيا إياهم بالتواصل معه في أي مشكلة قد تواجههم.

وتابع، أن مصر لن تنسى أبدًا أبنائها الشهداء الذين ضربوا أروع المثل في التضحية والفداء، مؤكدا أن التاريخ يُخلد ذكراهم فهم المثل والقدوة لأبناء هذا الوطن في العطاء.

وعلى هامش الافتتاح قام محافظ قنا بتكريم عدد من اسر الشهداء عن طريق تسليمهم هدايا عينية تقديرا لما قدمه أبناؤهم من تضحيات.

والجدير بالذكر أن يوم الشهيد هو ذكري استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة والذي استشهد في مثل هذا اليوم التاسع من مارس عام 1969 أثناء زيارته للقوات في حرب الاستنزاف.

جاء ذلك في حضور العقيد محمود ياسين مدير فرع جمعية المحاربين القدامى بجنوب الصعيد والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي السابق والعميد خالد فوزي رئيس مجلس مدينة قوص والأستاذ معتز محمد عضو مجلس النواب بالإضافة إلى حضور العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية بالمدينة.