منشقون عن الإخوان: الجماعة مسئولة عن أعمال العنف في الشارع .. وشبابها مضحوك عليهم

منشقون عن الإخوان:
منشقون عن الإخوان: الجماعة مسئولة عن أعمال العنف في الشارع

مؤسس إخوان بلا عنف : الفرقة'' 98 إخوان'' تسببت في أحداث الحرس الجمهوري

منسق إخوان بلا عنف : عدد الإخوان فى مصر 4 آلالاف فقط

مؤسس منشقون عن الإخوان: الجماعة شوهت صورة الإسلام عند غير المسلمين


في الأيام الأخيرة وعقب أحداث العنف المستمرة في الشارع المصري، انشق كثيرون عن جماعة الاخوان المسلمين وخرجوا عن الصف في محاولة منهم لفضح ممارساتهم وأساليبهم العنفوانية والمرفوضة، وشكل عدد من شباب الجماعة المنشقين حملات وحركات لفضح جماعة الاخوان وسحب الثقة من قياداتها.


وعلى ذلك أكد أحمد يحيى، مؤسس حركة إخوان بلا عنف، أن عدد توقيعات استمارة سحب الثقة من مرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع وصل إلى 1643 شابا إخوانيا، مؤكدا أنه على تواصل تام مع معظم شباب الإخوان المسلمين فى كافة أنحاء الجمهورية.


وأضاف أنه هو وأعضاء الحركة يستهدفون الحصول على 2000 توقيع من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين فى القاهرة والمحافظات، وبذلك تصبح الشرعية لشباب الجماعة باعتبارهم الأغلبية.


وتابع يحيى، أنهم في الحركة يطالبون بسحب الثقة من محمد بديع المرشد العام للجماعة، وكل القيادات الحالية لخروجهم عن مبادئ الاسلام التي أسسها الإمام حسن البنا، مضيفا أنه من ضمن مبادئ الحركة التحلل من مبدأ السمع والطاعة، وعدم المشاركة في أي تظاهرات مؤيدة لمحمد مرسي الرئيس المعزول، ونشر حقائق الفساد الناتجة عن قيادات جماعه الاخوان المسلمين، وتوصيل رسالة للعالم أن المسلمين في مصر لا يوجد لديهم عنف ويجب ادانة أي عنف مستخدم من قبل الإخوان .


وأشار إلى أن قيادات الإخوان لديها شباب مدرب على استخدام الأسلحة ونشر العنف والبلطجة - على حد قوله، مؤكدا أن لجنة التنظيم التابعة لجماعة الاخوان المسلمين سمحت للفرقة 98 إخوان المدربة على حمل الأسلحة بحصار الحرس الجمهوري وهم المتسببين في مقتل 53 شخصا.



وقال ثروت الخرباوي، المحلل السياسي، والمنشق عن جماعة الاخوان المسلمين، إن عدد الأعضاء داخل تنظيم الاخوان حوالي 4000 عضو, وليس كما يدعي قيادات الجماعة, أنهم بمئات الآلاف, وأن الأرقام التي تحدث عنها مصدرها هو مستندات مكتب الإرشاد.


وأضاف أنه يؤيد الحركة التي أطلقت دعوة لسحب الثقة من المرشد محمد بديع , و استجاب لها حتى الآن 1300 عضو من أعضاء الجماعة، مؤكدا أن معظم الموجودين في اعتصام رابعة العدوية هم من الجماعات الجهادية, وهم خائفين من ترك الميدان والاعتصام ليتم القبض عليهم.


وأشار إلى أن أعداد كبيرة من المعتصمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة انسحبوا استجابة لدعوة الحركة التي تعمل على سحب الثقة من مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.


ومن جانبه أكد محمود الحبشي، مؤسس حركة منشقون عن جماعة الإخوان المسلمين ، والذى يبلغ من العمر 19 عاما بالصف الثالث الثانوي، أنه انشق عن الجماعة عام 2011 بعد أحداث محمد محمود ومتاجرة الجماعة بدم شباب الثورة وعقد صفقات مع المجلس العسكرى على حساب ثورة يناير وشهدائها لخدمة مصالحهم الشخصية وليس لخدمة الدين، فالجماعة شوهت صورة الإسلام عند غير المسلمين وهم ليس لديهم مشروع إسلامي.



وأضاف أن والده أباح دمه وطرده من المنزل منذ 9 أشهر وحرم عليه دخول المنزل والقرية، وهدده أكثر من مرة إلى جانب تهديدات أخرى من الجماعة، ووالده قال لهم اقتلوه وأنا هاجي أدفنه معاكم ده دمه حلال ، فالانشقاق عن الجماعة بمثابة انشقاق عن الدنيا بأكملها.



وتابع الحبشي أن حركة منشقون بدأت منذ 2011 ولكنه كان يخشى من النظام والقمع وبدأ في إشهارها بعد 30 يونيو وانضم إليه نحو 59 فردا معظمهم من المنشقين عن الجماعة بجميع محافظات الجمهورية.