الملكة رانيا ضمن القيادات الأكثر متابعة على "تويتر"

عربي ودولي

الملكة رانيا ضمن
الملكة رانيا ضمن القيادات الأكثر متابعة على "تويتر"

احتلت جلالة الملكة رانيا العبدالله المرتبة السادسة ضمن القيادات العالمية الأكثر متابعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

وجاء ذلك في القائمة التي أعلنها اليوم موقع تويبلوماسي لأهم القيادات والهيئات العالمية الخمسين الأكثر متابعة على موقع تويتر .

وحصل على المركز الأول الرئيس الأميركي باراك أوباما، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب البابا فرانسيس الأول، والمرتبة الثالثة كانت لـ البيت الأبيض، في حين نال المرتبة الرابعة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، فيما حصل الرئيس التركي عبدالله غول على المرتبة الخامسة في القائمة.

وبحسب موقع تويبلوماسي (Twiplomacy) لدراسة القيادات العالمية على موقع تويتر ، فإن حوالي ثلاثة أرباع حكومات العالم أو ما يعادل 77.7% من مجمل أعضاء منظمة الأمم المتحدة لهم حضور على موقع التوصل الاجتماعي.

وذكر موقع تويبلوماسي أن نصف الحسابات الـ505 التي تم تحليلها هي حسابات شخصية لزعماء الدول ورؤساء الحكومات ووزراء الخارجية فيها، ويقدر الموقع أن ثلث القيادات يقومون بإرسال التغريدات شخصياً، لكن نادراً ما يكون ذلك بشكل منتظم .

وكانت جلالتها وضعت ضمن أقوى مائة شخصية في العالم، في العام 2011، بحسب مجلة فوربس –الشرق الأوسط، حيث اعتمدت المجلة في تقييمها على عدد المتابعين (أو ما يعرف بـ Followers ) على تويتر للسيدات حول العالم.