عقب خطاب "السيسي" .. القوى السياسية : ندعوا الشعب لحماية الثورة ..والوقوف جانب الجيش لمواجهة العنف والإرهاب

عقب خطاب السيسي ..
عقب خطاب "السيسي" .. القوى السياسية : ندعوا الشعب لحماية ال


حسين الجندي


عقب خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، بدعوة الشعب المصري للنزول يوم الجمعه المقبل لحماية لتأيده وإعطاءهالشرعية لمواجة أعمال العنف و الإرهاب.. لقى استحسان العديد من القوى السياسية و الثورية .

حيث أصدر العديد من الأحزاب السياسية و الشخصيات العامة ، بيانات تؤيد النزول فى الميادين يوم الجمعة القادم استجابة لدعوة الفريق السيسي ، لمواجهة العنف و الإرهاب.


حيث قال أ .جمال زهران أستاذ العلوم السياسيه أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي أعطي فرصة كبيره لهذا الفصيل ليعبر عن نفسه، لكنه مازال يصر علي أن مصلحة التنظيم الدولي هي فوق أي وطن.

وأضاف زهران :أن السيسي أعطي للجماعة وقت للمصالحة ولم تستجيب ،وهم مصرين علي تصرفاتهم الإرهابية.

وأكد زهران أن القوات المسلحة تتابع جميع الأحداث عن كثب ،وخاصة أحداث العنف من هذه الجماعة الإرهابية في سيناء ، مشيراً إلي تعبير الفريق عبد الفتاح السيسي في أول خطاب له بعد ثورة 30 يونيو نموت أحسن ومانشوفش...

وقال زهران ان القوات المسلحة تري في دعوة الشعب للنزول هو تفويض صريح للشعب لحماية الثورة ومكتسباتها.

ومن جانبه دعي النائب بمجلس الشعب السابق مصطفي الجندي الي ضرورة تلبية ماجاء في هذا البيان وأضاف الجندي انه يجب علي الشعب المصري النزول من اليوم وليس الانتظار الي يوم الجمعه المقبل لحماية جيشه وشرطته ووطنه

وقال الجندي انه يجب تكثيف اللجان الشعبية لأنه يتوقع مزيد من أحداث العنف خلال اليومين المقبلين وخاصة بعد هذا الخطاب ، ونوه الجندي علي أن المتواجدين في رابعه سيتركوا هذا الاعتصام وينضموا إلى ميادين الحرية بكل سلمية وبعد أن يكتشفوا ماتريده قيادات هذه الجماعة من أهداف التنظيم الدولي.



وأضاف ممدوح حمزة الإستشاري الهندسي والناشط السياسي أن ما جاء في هذا الخطاب هو بمثابة تنوية للشعب علي أن الجيش يعلم بما يحدث في الوطن من سفك للدماء والسقوط به إلى الهاوية.

وقال حمزة عن تفويض السيسي للشعب للنزول: أنه يعتبر أن هذه هي قمة الديمقراطية وإذا لم يتم القضاء على هذا الإرهاب ستنزلق مصر إلى حرب مثل ما يحدث في سوريا وهذا مايريده الخونة ،، حسب قولة.

ووجة حمزه تحية تقدير للجيش المصري والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ، مؤكداً على أن هذا هو ما ينتظره الشعب من جيشه العظيم.


وأكد طارق الخولي عضو حزب 6 ابريل إلى أن الجيش في حاجة إلى تفويض شعبي لمواجهة الجماعة وأن أي تحرك من جانب الجيش سيعقب عنه كثير من الضحايا في ظل ماتفعله الجماعة من عنف.

ونوه الخولي على أنه في حالة نزول الشعب إلى الميادين بأعداد ضخمة بأن هذا سيعطي شرعية للجيش لفض هذا الإعتصام .

وقال الخولي أنه يعتقد أن العنف سينتهي تدريجياً بعد يوم الجمعه المقبل ، إلا أنه ستكون هناك بعض حالات العنف الفردي هنا وهناك حتي تنتهي هذه الأزمة.