"الفجر" ترصد استجابة أصحاب المحال في المنصورة لقرار الغلق (صور)

محافظات

بوابة الفجر

رصدت الفجر، عددا من شوارع مدينة المنصورة تزامنا مع الساعات المحددة لغلق المحال التجارية وفقا لقرار رئيس الوزراء ومحافظ الدقهلية، وتبين التزام أصحاب المحال بالتنفيذ.


وفي ذات السياق، شن نائب محافظ الدقهلية، جولة سريعة بمعظم الشوارع لمتابعة تنفيذ القرار على أرض الواقع تنفيذا لتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الإقليم.


ومن جانبه أكد محافظ الدقهلية، على أن القيادة السياسية والإدارة المصرية أثبتت كفاءة عالية في التعامل مع الأزمات وأن الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحماية والحفاظ على سلامة المواطنين بعثت برسائل طمأنينة وثقة لدى الشعب في القيادة الرشيدة.


وأشار مختار، إلى أن المحافظة اتخذت إجراءات وخطوات جادة في تنفيذ غلق المحلات وتطهير الأماكن العامة والخاصة والشوارع، مشيرا إلى دور المجتمع المدني في الدقهلية والتعاون البناء مع المحافظة والذي يعد علامة مميزة لأهلها ويؤكد أنه على قدر المسئولية ولديهم وعي كبير.


وأشاد محافظ الدقهلية، بالوعي العام لدى أبناء المحافظة والذي يظهر جليا في الالتزام بتطبيق قرار الغلق والالتزام بالمواعيد المحددة، كما أشاد بالتعاون المثمر مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال في تنفيذ مشروعات وتوفير خدمات،مشيرا إلى أن الدقهلية كبيرة بشعبها وارضها وتحتاج منا كل البذل والعطاء.


ووجه، بضرورة التنسيق الكامل بين الصحة والزراعة وشركة مياه الشرب في تنفيذ عمليات الرش في الشوارع الرئيسية والمناطق الواسعة على أن تقوم ماكينات الرش الصغيرة والتي تم توفير 250 ماكينة منها من إحدى الشركات لتقوم برش الأماكن الضيقة والمغلقة.


وأضاف محافظ الدقهلية، أنه سيتم زيادة عدد ماكينات الرش لتغطي كافة المراكز والقرى مؤكدا على أننا لن نترك مكانا بدون تطهير واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى توفير الكميات المطلوبة من الكلور اللازم لعمليات التطهير وتوفير ما يزيد عن 250 طنا بمساهمات المجتمع المدني، موجها رسالة تقدير لكل المساهمات البناءة.


وعلى صعيد آخر، التزمت مراكز الشباب بمحافظة الدقهلية والبالغ عددها ٤٣٠ مركز شباب و45 ناديا رياضيا واجتماعيا بغلق أبوابها تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بإغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب، في إطار استمرار وتفاعل وزيادة وعي العاملين بالشباب والرياضة بالدقهلية بتعليمات الغلق الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.


وأوضح وكيل الشباب والرياضة، أن الغلق يأتي ذلك ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان متابعة للتأكد من الالتزام والتنفيذ كما جرى التنبيه على كافة مديري المراكز والأندية بالتنفيذ.