Advertisements

إسبانيا تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 8189 حالة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصحية في إسبانيا، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 8189، وحالات الإصابة إلى 94417، بحسب ما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

 

وكانت السلطات الإسبانية، اتخذت عدة إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي اجتاج العالم.

 

وناشدت منظمة الصحة العالمية، المواطنين بالالتزام بالتعليمات لمكافحة فيروس كورونا القاتل، والبعد عن التجمعات والبقاء بالمنازل، وعدم الخروج إلا لضرورة ملحة منعا للإصابة بعدوي كورونا التي تؤثر مباشرة على الصحة العامة، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال والحوامل.

 

فيروسات كورونا هي زمرة واسعة من الفيروسات تشمل فيروسات يمكن أن تتسبب في مجموعة من الاعتلالات في البشر، تتراوح ما بين نزلة البرد العادية وبين المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة. كما أن الفيروسات من هذه الزمرة تتسبب في عدد من الأمراض الحيوانية.

 

ينتشر الفيروس بين الناس عادةً من خلال السعال والعطس أو ملامسة شخص لشخص مصاب أو لمس سطح مصاب ثم الفم أو الأنف أو العينين. للحماية من العدوى، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) باتباع ممارسات النظافة الشخصية الأساسية، مثل غسل اليدين بشكل متكرر، وشرب السوائل بكثرة، وتغطية الأنف والفم بمنديل أو بكوعك عند السعال، والبقاء في المنزل إذا كنت تشعر بالمرض.