Advertisements

فرنسا تسجل 471 وفاة جديدة بـ كورونا خلال 24 ساعة

بوابة الفجر
سجلت فرنسا، مساء اليوم الخميس، تسجيل471 وفاة جديدة خلال 24 ساعة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 4503.

ويذكر أن أعلنت فرنسا، الأربعاء، عن تسجيل 509 وفيات جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع الإجمالي إلى 4032 وفاة في البلاد.

وقالت السلطات الصحية في فرنسا إنها سجلت 4861 إصابة جديدة بالفيروس في 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الإصابات لديها إلى 56989 حالة.

وتواصل فرنسا، التي تجاوزت عتبة الـ3500 وفاة بفيروس كورونا المستجدّ، الأربعاء، إجلاء مصابين للتخفيف عن المناطق المكتظة للمرة الأولى، وذلك عبر قطارين فائقي السرعة مجهزين بالمعدات الطبية اللازمة سينطلقان من إيل دو فرانس نحو بريتانييه.


وستستمع لجنة المعلومات في الجمعية الوطنية الفرنسية إلى رئيس الوزراء إدوار فيليب، ووزير الصحة أوليفييه فيران، الأربعاء، بشأن الآثار وإدارة عواقب الوباء، وتتولى هذه اللجنة، التي شُكّلت الأسبوع الماضي، مهمة مراقبة كل أسبوع التدابير التي تتخذها الحكومة.

وبعد 3 أشهر من إطلاق منظمة الصحة العالمية أول تحذير بشأن التهابات رئوية غامضة في الصين، سجّلت فرنسا، الثلاثاء، ارتفاعاً جديداً قياسياً في عدد الوفيات جراء كورونا المستجدّ، 499 وفاة في 24 ساعة أي حالة وفاة كل ثلاث دقائق.

وبحسب الحصيلة الرسمية الأخيرة، أودى الوباء بحياة 3523 شخصاً في البلاد، وتضاعف عدد المرضى في أقسام الإنعاش خلال أسبوع وبلغ الثلاثاء 5565، وبات عدد الوفيات في فرنسا يتجاوز حصيلة الوفيات في الصين (3305)، إلا أن الكثير من الخبراء يعتبرون أن الأعداد الرسمية في الصين أقلّ من الواقع بكثير، مستندين إلى العدد الكبير من الجرار التي تحتوي على رماد الموتى وبدأت العائلات تتسلّمها.