المغرب يسجل 92 إصابة جديدة بفيروس كورونا

عربي ودولي

فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements

سجلت السلطات الصحية في المغرب، صباح اليوم الاثنين، 92 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1113، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

 

وأعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء أمس الأحد، تسجيل 107 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد - 19" .

 

وفرضت السلطات المغربية، حالة الطوارئ الصحية منذ يوم 20 مارس الماضي حتى يوم 20 أبريل الحالي؛ للحد من تفشي فيروس كورونا، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية "وباء عالميًا".

 

وأعلن المغرب أنه "في إطار التصدي للأخبار الزائفة"، فتح 81 تحقيقا قضائيا "تم على إثرها تحريك المتابعة القضائية بحق 58 شخصا".

 

ومن جانب آخر، يُلاحق 58 شخصا للاشتباه في تورطهم في نشر أخبار زائفة حول الوباء بحسب ما أفاد بيان رئاسة النيابة العامة، مشيرًا إلى أن البحث جار عن آخرين.

 

ووفقاً لأحدث البيانات، تخطت عدد الإصابات بالفيروس عالميًا المليون و253 ألف حالة، وزاد عدد الوفيات عن 68 ألف حالة، في حين تماثل أكثر من 257 ألف شخص للشفاء.

 

هذا وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار فيروس كورونا "يتسارع" ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.